الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى المواضيع العامة


منتدى المواضيع العامة خاص بالمواضيع غير المصنفة والتي يتعذر إيجاد قسم خاص بها...


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2013-03-01, 07:37 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

b3 كفانا شعارات...أَنقِذُوا "الزّانياَت"




أَنقِذُوا "الزّانياَت"


طارق بنهدا
الثلاثاء 26 فبراير 2013 -



شكل الفيديو المؤثر للداعية البحريني حسن الحسيني، الذي تابعه أزيد من مليونَي مشاهد، مفاجأة كبرى للمتتبعين خاصة الأشقاء التونسيين، حين اقتحم حياً للدعارة كان ينعت قديما بأهم القلاع الإسلامية بسوسة.. الداعية الإسلامي وجد في استقباله رجالا لم يكلفوا أنفسهم عناء تبرير سلوكات نساء يمتهنّ الدعارة باحتراف، وهُنّ اللواتي اعترفن بجرم ما يقترفن وأعلنّ صرخة صادمة عنوانها: "أنقذونا".

صَرْخَة..
"الآن سنخرج إن تم توفير العمل والدار"، "أنقذنا يا شيح عاوني يعاونك ربي"، "أنقذنا وأخرجنا.. عملو لينا مساكن"، "نخاف نموت.. وكيف نقابل ربنا.."، "يا الله لم أجد أحدا ينقذني ويعطيني"، "يا رب أهلك الرؤساء الذين يشاهدوننا ولم يفعلوا شيئا"..

هي تلك صرخات الإغاثة وآهات الندم والحيرة، عبرت عن حال تلك النسوة اللاتي وجدن أنفسهن مجبرات على الامتهان في كرامتهن وشرفهن وتحولن معها إلى "مراحيض" لتفريغ شهوات الرجال مقابل الحصول على دراهم.
حَلّ عَمَلي..

نعم، استغاثت تلك النساء "الزانيات" بـ"الشيخ" لإنقاذهن من براثن مهنة الدعارة، واعترفت بأن البطالة وقلة الحيلة دفعنهُنّ إلى الفاحشة، وطالبن معها الحكومة المنتخبة من الشعب بالتدخل لجرهن خارج مستنقع خبيث وإيجاد فرص للعمل.. الشيخ لم يتمالك نفسه واستسلم للدموع وأعلن عن بداية حملة واسعة سماها "مشروع الأسر المتعففة لإنقاذها من الضياع والفساد" والذي يرتكز على إيجاد سكن وعمل مناسب لبائعات الهوى وإنهاء الدعارة المرخصة وتحويل ماخور (دار) الدعارة إلى دار للقرآن الكريم.

الداعية البحريني قدم دليلا على أن جزءً من الإسلاميين لا يشكلون ظاهرة كلامية يتقنون فن الكلام والإنتقاد، وإنما أعطى نموذجا للداعية و"الشيخ" المبادر الذي يتبنى في منهجه مقاربة عملية لحل ظاهرة تنخر جسد المجتمع وتهدد سلامته الأخلاقية كما الصحية.
"باراكا" من الشّفَوي

غير بعيد من تونس، لا نختلف في كون ظاهرة بائعات الهوى والجسد باتت منتشرة في شوارع المملكة والطرقات وعلى أبواب الكازينوهات وأمام بعض المقاهي الفاخرة والشعبية والمطاعم المشهورة، حتى أنك إذا خرجت في جولة ليلية مترجلا أو بسيارتك في بعض الشوارع المعلومة مشيرا بعينك إلى إحداهن.. لسارعت إليك من دون تردد مقدمة إليك عرضا خاصا في "إمتاعك" مقابل دراهم معدودة.. إنه الواقع المرّ الذي نتآمر عن غير قصد في السكوت عنه.

لم يعد يكفينا في هذا الوقت انتقاد ظواهر سلبية تُكبّل المجتمع بالشعارات والمواقف الجوفاء وقلب الطاولات والاحتجاج في الوقفات وإعطاء التصريحات الصحفية التي تنبني على الإثارة والصخب الإعلامي، ولم يعد يجدي نفعا الإغراق في الكلام وترك العمل والفعل في المقابل، ولا حتى الخطاب الديني المتشدد الداعي إلى استعمال الحدود الشرعية في حق المخالفين لشرع الله الذي جاء رحمة للعالمين وليس لقطع رؤوس العصاة والمذنبين.

في هذا الوطن للأسف، ولأننا دولة لا زالت تعيش على مخلفات التقهقر الحضاري، نحتفي ونستمتع كثيرا بكثرة التفلسف والكلام، ولا نعطي للمبادرة والفعل مساحة من الأهمية، حتى بات يستهوينا الحديث في البرامج التلفزية والأيام الدراسية والندوات العلمية دون أن نخرج بنتيجة عملية.. وهي اللغة التي يتقنها المسؤولون الحكوميون عندنا بالأنشودة الوطنية التي ألفنا سماعها: "سوف نفعل في أفق.." و"التنزيل السليم للدستور في إطار مقاربة تشاركية.." و"هناك تماسيح وعفاريت وضفادع..".
إلَى العَمَل..
إن حل مشاكلنا التي تهدد سلامة المجتمع، كالدعارة وما تخلفها من أمراض أخلاقية واجتماعية وصحية، يكفيها فكرة ومشروع ثم تمويل مستحَقّ، في مقابل ما يتم نهبه من اختلاس للأموال والتهرب من الضرائب والإنفاق المستهتر على مهرجانات ومشاريع تخرب أكثر مما تبني، في حين يلزم أصحاب القرار إرادة صادقة لحل تلك المشاكل وإفساح المجال لأصحاب الخير والمتبرعين لصرف أموالهم فيما ينفع العباد والبلاد، عوض التضييق عليهم واتهامهم بدعم خلايا "إرهابية".
وهي دعوة لأصحاب الأموال الوفيرة للاستثمار في مشاريع خيرية تعطي نتاجها في دارَي الفناء والبقاء، أو كما قال الحسيني "نريد أموالكم لتصرف في مشاريع خيرية تنقذ النساء من الحرام"..
فِكرَة..
بعد مشاهدتي لذلك الفيديو المؤثر، واستحضارا للواقع الذي نعيش في وطننا الذي نغار عليه، نذرت مع نفسي أن أجعل مقالاتي على هذا المنبر خالصة للحديث عن أفكار عملية بعيدا عن "الشفوي" والنقد الذي لا يسمن ولا يغني من جوع، وستمر معنا محطات لإعلان مبادرات ملموسة وواقعية لحل بعض ما نعيشه من مشاكل.. مبادرات ليس من الضرورة أن نكون طرفا فيها، بقدر ما يمكن أن تشكل مصدر إلهام لآخرين وتحفيزا لذوي القلوب والجيوب من أجل "العمل وترك الأثر"..

منقول للفائدة
صانعة النهضة:
لقد استوقفي الموضوع كثيرا،بالفعل كفانا شعارات جوفاء لا يتبعها إلا الكلام المجرد والمنمق،حان الوقت للعمل... في كل المجالات المحتاجة للتغيير ،فمن يشارني الرأي؟







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=628483
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2013-03-01, 08:08 رقم المشاركة : 2
حامدة
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







حامدة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: كفانا شعارات...أَنقِذُوا "الزّانياَت"


المغرب وجد الحل .....
غير المصطلحات
ام عازبة
الحرية الجنسية






التوقيع

ان الله وملائكته يصلون على النبي
يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا
تسليما
    رد مع اقتباس
قديم 2013-03-01, 11:49 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: كفانا شعارات...أَنقِذُوا "الزّانياَت"


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامدة مشاهدة المشاركة
المغرب وجد الحل .....
غير المصطلحات
ام عازبة
الحرية الجنسية

لا يا عزيزتي...الحرية الجنسية هي دعوات تحررية تدعو لها جمعيات نسائية محمومة بتيار الإنفتاح في كل الدول العربية الإسلامية وليس المغرب وحده.
ولكن رغم ذلك،فالمغرب بلد ما يزال يستنكر الزنا والدعارة...بفطرة شعبه ومرجعيته الدينية الإسلامية،
أما الأم العازبة فهي شكل من النساء ظهر نتيجة انتشار الدعارة وعدم الإهتمام بهذه الشريحة المجتمعية التي انساقت وراء الهوى واتخذته مهنة في كثير من الأحيان. سؤالي لك أختي حامدة لو حملت فتاة نتيجة الزنى،كيف يتصرف المجتمع؟
هل يقتلها ؟أم يقتل ما في بطنها؟أم يتبرأ منها ويخرجها من حدود البلد؟

مهما بحثت عن حل ...ستجدين الواقع يفرض علينا أن نستقبل هذا المولود الذي لا ذنب له في خطأ الأم التي سلمت جسدها على حساب كرامتها.ومن سيستقبل هذا المولود غير الجمعيات التي ترعى هذه الحالات؟ - حالات الأم العازبة- ليس للدفاع عن عملها المستقذر بل لحماة حياته وحياتها من المزيد من المذلة ...عسى الأم تبدأ حياة كريمة وتتوقف عن المتاجرة بجسدها.

الإشكال الحقيقي عزيزتي حامدة هو كيف نضع حذا للدعارة في بلداننا؟هل التربية وحدها كفيلة بذلك أم القانون وحده؟أم ...وبالتالي ماذا يتوجب علينا كمجتمع مدني للإسهام في رقي مجتمعنا والكف عن الكلام والشعارات التي لا تقدم ولا تؤخر؟؟





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2013-03-01, 19:12 رقم المشاركة : 4
سعيدة سعد
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية سعيدة سعد

 

إحصائية العضو







سعيدة سعد غير متواجد حالياً


وسام المنسق

وسام المركز الثالث مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المركز الثاني بأكاديمية الأستاذ

وسام المشرفة المتميزة

افتراضي رد: كفانا شعارات...أَنقِذُوا "الزّانياَت"


استوقفني الشريط مطولاً ، أثر في نفسي بشكل رهيب ، واشتعلت في قلبي نار الرغبة في المساهمة لإيجاد حلول بديلة تحفظ كرامة النفس المسلمة العربية ...مساهمة تنتشل أخوات لنا مسلمات عربيات ،
مهما كان موطنهن ،من هلاك محقق في الدنيا والآخرة ...
البغاء والعياذ بالله سرطان متفشّ منذ عهد قديم وليس وليد الظروف المادية الصعبة أو ضيق العيش أو قصر ذات اليد حتى تتحجج بذلك إحداهن أو تستجدي "تفهم" الآخرين ...
هو وباء مورس منذ زمن ويمارس بشكل علني دون أن تتحرك المنظمات الدولية والجمعيات الداعية إلى حرية المرأة ومناهضة العنف بالشكل الذي يعالج الظاهرة من جذورها ...أليس الأجدى أن يُدعى إلى حفظ حرية المرأة والمتمثل في الحيلولة دون وقوعها أسيرة لترسبات فكرية دنيئة تتراكم ويتفاقم ضررها عبر الوسائل السمعية _البصرية ، وعبر المجون والسفه الذي تروج له المهرجانات السينيمائية والغنائية والسهرات والحفلات المبثوتة على القنوات الفضائية ...
أليس امتهان البغاء أقسى أنواع العنف الممارس ضد المرأة ؟ ألا يشترك القاصي والداني من أصحاب النهي والأمر في تكسير وتحطيم باطن المرأة وظاهرها ؟
الشريط مع كل مضمونه ، منذ بدايته إلى نهايته صورة حية نموذجية لما ينبغي فعله ،ليس فقط من طرف الدعاة والمشاييخ وإنما من طرف كل من يحمل بين ضلعيه قلباً ينبض محبة للإنسانية ولكرامتها وليس شرطاً أن يكون مسلماً ...

راقتني جداً العبارة :"...
مبادرات ليس من الضرورة أن نكون طرفا فيها، بقدر ما يمكن أن تشكل مصدر إلهام لآخرين وتحفيزا لذوي القلوب والجيوب من أجل "العمل وترك الأثر"...
عبارة تحدد بالضبط أضعف ما يمكن أن يقدمه المرء ، وفي مجالات متعددة غير موضوعنا هذا ...






التوقيع











    رد مع اقتباس
قديم 2013-03-01, 19:31 رقم المشاركة : 5
سعيدة سعد
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية سعيدة سعد

 

إحصائية العضو







سعيدة سعد غير متواجد حالياً


وسام المنسق

وسام المركز الثالث مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المركز الثاني بأكاديمية الأستاذ

وسام المشرفة المتميزة

افتراضي رد: كفانا شعارات...أَنقِذُوا "الزّانياَت"


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامدة مشاهدة المشاركة
المغرب وجد الحل .....
غير المصطلحات
ام عازبة
الحرية الجنسية

مهما تعددت المسميات أختي حامدة فذاك لا يشكل الألم الذي يشكله يبعثه مصطلح " ابن الزنى "...المرأة ،وإن زنت مع عدم وجود مولود، تبقى مصيبتها في دينها ونفسها فقط ، أما حينما "تهدي" المجتمع "هدية" غير مرغوب فيها دينيا ، اجتماعياً وحتى مادياً فتلك
بداية مشوار مليء بالأوجاع والأمراض النفسية والعلل التي لا تنتهي ...
وراء كل أم عازبة حكاية أليمة سلمتها مفتاح باب الخروج إلى الشارع، وبداخل كل زانية رغبة أكيدة في العيش الكريم ، مهما استساغت عيش السوء لسنوات وسنوات ...

وما بين بداية الحكاية والرغبة في التوبة مشوار تحتاج لمن يأخذ بيدها للعبور بها من ضفة إلى أخرى .
المقال يأخذ بيد كل من يرغب فيتقديم يد العون كل حسب استطاعته . ليتنا ننخرط بكل جوارحنا في مسيرة التغيير ...





التوقيع











    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd