للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > المنتدى الإجتماعي التربوي > الشؤون التعاضدية


الشؤون التعاضدية خاص بكل ما يتعلق بالتعاضية العامة لموظفي وزارة التربية الوطنية MGEN

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-06, 18:24
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي "التعاضدية العامة" تتبنى نموذج فصل المهن





"التعاضدية العامة" تتبنى نموذج فصل المهن


هِسبريس من الرباط
الأربعاء 06 فبراير 2013 - 14:40
تبنى المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، "خارطة طريق" لفصل المهن، التي تقدمت بها اللجنة المشتركة بين التعاضدية العامة وتعاضدية التعليم بفرنسا، وهو ما اعتبره المجلس "خطوة كبيرة نحو تصور شامل يضمن وحدة التعاضدية ووحدة الخدمة المقدمة إلى جانب وحدة الاشتراك".
ويرى عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أن هذا النموذج "سيحمي مكتسبات المنخرطين ويعزز الحكامة الجيدة والشفافية في التسيير"، مشيرا إلى أن اختيار هذا النموذج جاء بعد الاضطلاع على مجموعة من التجارب الدولية سواء بالقارة الأوربية وأمريكا اللاتينية وكندا وآسيا، "حيث وقع اختيار الجمعية العمومية على استلهام نقط قوة النموذج الفرنسي مع مراعاة الخصوصية المغربية".
وسبق للجنة المشتركة رفقة أعضاء المجلس الإداري أن عقدت لقاء مع الوزارات الوصية من أجل تقديم تجربة عمل 3 سنوات من الاشتغال، بغية إغنائه وبلورة الملاحظات التي يمكن أن تقدمها الوزارات الوصية على القطاع. حيث وضعت تصورا متقدما لفصل المهن مستلهما من النموذج الفرنسي، مع مراعاة القوانين الوطنية.
وناقش المجلس الإداري في اجتماعه الأخير، إضافة إلى مشروع ورش فصل المهن التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2011 في إطار الاستعداد لعقد الجمع العام، وكذا مشروع الجهوية وهيكلة عيادات الأسنان. كما تدارس أعضاء المجلس الإداري مشروع ميزانية 2013 حيث تمت المصادقة عليها بالإجماع.
وقال عبد المولى عبد المومني إن ميزانية التعاضدية ولأول مرة تخصص حيزا مهما للعنصر البشري والجانب الاجتماعي، تطبيقا لإستراتيجية المجلس الإداري التي تشدد على أهمية الاعتناء بالعنصر البشري.
يشار إلى أن المجلس الإداري للتعاضدية العامة مشكل من ست نقابات، هي الكنفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد المغربي، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل علاوة على المستقلين.



توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:34 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd