للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > المنتدى الإجتماعي التربوي > الشؤون التعاضدية


الشؤون التعاضدية خاص بكل ما يتعلق بالتعاضية العامة لموظفي وزارة التربية الوطنية MGEN

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-24, 23:29
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي تعاضدية التربية الوطنية ممنوعة في تاونات







تعاضدية التربية الوطنية ممنوعة في تاونات

الأربعاء, 23 يناير 2013 11:15



لم تستجب النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات، إلى طلب رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية، بتخصيص فضاء لاستقبال ملفات منخرطي التعاضدية بالإقليم، تسهيلا لدور المناديب في جمع الملفات واستقبال الاستفسارات، رغم مراسلته النائب قبل نحو سنتين، لكن لم يستجب.
وراسل خمسة مناديب للتعاضدية بتاونات، رئيسها طلبا لفتح فرع بالإقليم الذي يحتضن 400 منخرط ومنخرطة، لكنهم محرومون بشكل كلي من الفرع، ملتمسين الإسراع بفتح الفرع تجنبا لأي احتقان وسط الشغيلة، معززين طلبهم بعريضة تحمل 206 توقيعات، تطالب برفع الحيف والغبن عنها. ويطالب المنخرطون بإحداث هذا الفرع وعيادة للأسنان، حتى يتمكنوا من الاستفادة من خدماتها التي تغيب كليا بالإقليم المفتقر إلى كل المصحات والعيادات التابعة للتعاضدية، ما يجعلهم يقطعون عشرات الكيلومترات إلى فاس للعلاج، أو إرسال الملفات الطبية، ما يكلفهم وقتا ومشاقا ومصاريف.
وعلم من مصدر مطلع، أن رئيس التعاضدية وعد مندوبيها بتاونات، بفتح فرع، مشيرا إلى أن السلطات الإقليمية أبدت تجاوبا مع رغبة إحداث مقر، دون أن يستبعد احتمال تخصيص فضاء قريب من ذاك للوظيفة العمومية، للحد من معاناة المنخرطين والمناديب، في التنقل إلى مدينة فاس.
وتحدث المندوب إدريس التهال، المنتخب عضوا بالمجلس الإداري لتعاضدية الوحدات الاجتماعية التي ولدت من رحم التعاضدية الأم في مؤتمرها التأسيسي بالمحمدية، عن مشاكل مستفحلة ومعاناة كبيرة يتكبدها منخرطو التعاضدية، تبدأ بالانخراط والحصول على بطاقته الذي يطول سنة.
وقال إنه أثناء إيداع ورقة العلاج لدى الفروع، يجد المريض طوابير من المنخرطين تنتظر ساعات لإيداع الملف، مؤكدا أن موظفي فرع فاس يعانون الأمرين بدورهم جراء تراكم الملفات، مشيرا إلى وجود بطء كبير في تعويض الملف والتعويض عن الدواء الجنيس عوض الدواء الأصلي.
واستغرب استمرار العمل بعادة وضع الشيكات داخل المصحات كضمانة، رغم لاقانونية ذلك، مطالبا بإعادة هيكلة الوحدات الاجتماعية وتزويدها بالآلات الحديثة ووضع يافطات على أبوابها للتشوير، إذ أن جل المنخرطين خاصة في فاس، لا يعرفون واقع وجود تلك الوحدات الواجب استفادتهم منها.

حميد الأبيض (فاس)



توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd