للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى المواضيع العامة > منتدى المواضيع المميزة


منتدى المواضيع المميزة لا مكان هنا للمنقول .. خاص بإبداعات الأعضاء من مواضيع حصرية مميزة ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-21, 09:18
الصورة الرمزية بوجمع خرج
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  بوجمع خرج غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18376
تـاريخ التسجيـل : Jun 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 200 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 668
قوة التـرشيــــح : بوجمع خرج is a splendid one to behold بوجمع خرج is a splendid one to behold بوجمع خرج is a splendid one to behold بوجمع خرج is a splendid one to behold بوجمع خرج is a splendid one to behold بوجمع خرج is a splendid one to behold
افتراضي وزير التعليم بمدينة كلميم باب الصحراء: مشهد تدني قيمة الدولة في تعليمها





على الهامش : شكرا لكل المتدخلين في موضوع
عن التربية التشكيلية: جريمة باسم الوزارة تشوه المادة ‏


عن زيارة السيد وزير التربية لمدينة كلميم


أولا:
تجندت قوى التعليم في النقابات الأكثر تمثيلية يوم الخميس 20 دجنبر لتعبر عن غضبها للسيد وزير التعليم بمدينة كلميم الذي حضر للإشراف على دورة المجلس الإداري الأول لموسم 2012- 2013 بشكل غير مسبوق عرف حضورا مكتفا لرجال الأمن أمام مقر أكاديمية جهة كلميم السمارة.
قد يكون هذا أمرا عاديا في لغة الديمقراطيات خاصة وأن السيد الوزير استجاب في حوار خصه لكل نقابة بما جعله يضيف وقتا طويلا لبرنامجه الرسمي بحيث أنه إلى حدود الساعة السادسة والنصف مساء نقابة الإتحاد الوطني للشغل تنتظر دورها أي ان الأمر سيستغرق وقتا آخر ليس بالقصير.
ولكن وقوفا عند ميزة الحدث حينما يكون المطلب يتعلق بالمساواة مع باقي رجال التعليم المستفيدين من امتياز نسبي علاقة بالمناطق النائية فهذا فيه ما يعكس وجها غير مشرف لكيان مؤسساتي في مملكة تسعى لأن تنصف وتدمج وخصوصا ترد الاعتبار لتعليمها ولذاتها المؤسسية في مشهد ماكرو وجودي دولي.
وفي هذا الصدد كان قدر عرف المغرب عدة لقاءات دولية منذ اللقاء الأورو متوسطي والشرق لأجل المستقبل بطنجة ووطنية تؤكد على أنه لا تنمية بدون تعليم لكن للأسف أن رجل التعليم بالمملكة لازال موضوع التسايس والحسابات الضيقة المالية التقنية هو الذي يعرف أصعب الوضعيات دوليا في تفعيل برامج إصلاحية مرتجلة واستعمال كراسات فيها من لا تستحق حتى النفايات والتعامل مع أبناء مجتمع لا زال كاليتيم مؤسساتيا ينتظر من دستور بدوره متمركز في الذات الحكامية... قنديل علي بابا وسمسم ليفتح له باب ما اكتنز على حسابه وفي الوعي ا"قم للمعلم وفيه التبجيلا..."
ربما سيتلذذ من جعل رجل التعليم أقل قيمة مادية وتشريفية من موظف مخزني المسمى ب "الخليفة" إذا قلت "لا تقم للمعلم ولا تفيه التبجيل لقد كاد المعلم أن يكون بغلا" بدليل المشهد الذي لوحظ أمام الأكاديمية منذ الصباح إلى المساء كما لو أن من فيه من رجال التعليم هم لاجئون يبحثون عن الوطن المؤسسة الذي فيه الحكامة تعطي قيمة لنفسها فبل كل شيء.
لا يعني هذا أني شخصيا متفق مع الأسلوب الذي انتهجته فروع النقابات بمدينة كلميم ولكن حينما يهان الإنسان فليس لأي الحق أن ينتقده في أسلوبه ليرد الاعتبار لنفسه.
فأما ما يفترض فهو توقيف عجلة العمل التعليمي لنعلم أبنائنا كيف ينهبون الأموال وكيف يتاجرون في الحرام وكيف يركبون الحق والقيم ليحتالوا على الشأن العام ذلك أن "اقرأ" بما تعنيه من دلالات الوعي الوجودي والوجداني لم تعد لها مقام في هذا الوطن المستغرب عن مواطنيه الذين يعلمون بالقلم كما شاء من له في الخلق من شؤون.
طبعا لا أقصدها مبدئيا ولكن من باب التمرد على المفسدين أحيانا يفضل الإنسان أن يكون أشد كفر وأشد نفاق في زمن الكفر والنفاق بالقيم الكونية وقداسة الوجود
ثانيا:
كصحافي استغرب للسيد وزير التعليم الذي كان قد شرفه الحسن الثاني للأسف بما جعله يفقد أدبيات الديمقراطية في حق الإعلام وحق المواطن في المعلومة ومعرفة ما وراء الحدث وما يجري في الكواليس ذلك أن المواطن هو المبرر والمشرع لوجود هذه المؤسسة التي يحرم من حضورها كسلطة رابعة ولا اعتقد أنه في العالم الديمقراطي من ينهج أسلوب السيد وزير التعليم في تعامله مع الصحافة.
لست أدري من في العالم الديمقراطي الغربي يرفض حضور الصحافة لتتبع أشغال اللقاءات التي تعنى بالشأن العام حتى نتقبل ما يتميز به السيد الوزير في عدم تقبله تتبع الصحافي لأشغال المجالس الأكاديمية لا أن الحدث ليس وفقط جدول عمل ومشروع ما قد يأتي به السيد الوزير ولكنه تفاعل يعكس حقائق باطنية لا يمكن قراءتها سوى مباشرة من خلال المداخلات في اختلافها أو تضادها ثم بعدها يمكن للندوة الصحافية أن تكون ذات قيمة إضافية للتوضيح أو ...
لمحبي الصورة السياسية إليكم المصدر: http://maghrebin.e-monsite.com/
ملحوظة:المرجو تبليغ هذا الموقع للأساتذة المتدربين والمكونين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين :
http://leonardevinci-formation.e-monsite.com/
بوجمع خرج : مؤطر المدرسين



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:55 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd