الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات المــنــظـــومــــة الـــتـــعـلـيـمـيـــة > منتدى الإدارة التربوية


منتدى الإدارة التربوية كل ما يخص الإدارة التربوية من وثائق و مصادر و مستجدات ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-11-26, 22:33 رقم المشاركة : 1
abourabab
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







abourabab غير متواجد حالياً


افتراضي ما لم تقله الصحافة؟؟؟



يقول بابلو كويلهو(إن إيمان المرء بطيبته الذاتية أسهل عليه دائما من مجابهته للأخرين وكفاحه من أجل حقوقه الشخصية)


إنه لمدخل معبر عما آلت إليه أوضاع جمعيتنا الموقرة التي وجدت ضالتها في خرق مبدأ حق الإختلاف وتدبيره.


الكل يعلم أن عدم التأسيس لثقافة ديمقراطية قوامها النزاهة والشفافية يؤدي حتما إلى ما هو صوري .


وحين يسود مبدأ الكولسة والإتفاق المسبق من أجل ضرب البرامج وذوي النيات الحسنة فإن المقولة الآنفة الذكر تأخد بعدا نسقيا في فهم طبيعة الصراعات المفتعلة وتحريك الإشاعات المغرضة عبر المقالات .......


إن حقيقة ما يجري في جمعية المديرين بنيابة بنسليمان هو انقلاب على الشرعية ومحاولة فرض سياسة الهروب إلى الأمام عبر الاستناد على معطيات واهية (الإعتذار) وكذا خلق المطبات من أجل تكسير شوكة أناس شرفاء .


إن المتتبع لمسار الجمعية منذ انتخاب المكتب الحالي ليجد أن هناك أناس لاهم لهم سوى إعتلاء الكراسي والتبجح بالمناصب وضرب كل من يخالف فكرهم الضيق المبني على الكولسة والمغالطات ضانين أن الجمعية مربضا للغنائم حيث لا يجدون حرجا في خلق المشاكل وافتعال أزمات وأجواء غير صحية من أجل مصالح ضيقة لايعلمها إلا من ملك السموات والأرض.


السؤال المطروح"هل استطاعوا فعلا التأسيس لديمقراطية مبنية على الحوار والنقاش البناء؟.................


الجواب عكسيا ,لقد ساهموا في خلق نوع من التفرقة داخل صفوف الجمعية عبر فكرهم المبني على الإتفاق المسبق من أجل تنحية رئيس يستمد شرعيته من الإقتراع .


هل ابجديات الديمقراطية تحرض على إلغاء الحوار وتفعيل خلية الأزمات؟..........


فبالله عليكم أين هي خلية اليقظة مادام الفكر الاحادي يهيمن على عقولكم ؟ هل استطعتم الرسو بسفينة الجمعية في


برالأمان؟ لاسيما أن الظرف حرج جدا والجمعية لم تتحمل مسؤوليتهاإزاء تصاعد وثيرة زيارة اللجان بل العكس كان على المكتب التحلي بالرزانة ونسيان الخلافات بتظافر الجهود من أجل مواجهة الأزمات وما يهدد الجمعية ككائن مهمته الدفاع عن مطالب المديرين ومصالحهم فوق كل اعتبار بعيدا عن الصراعات المجانية التي لا تخدم الأهداف المنشودة التي أنشأت من أجلها جمعيتنا.


ليعلم مروجو فكرة الانقلاب على الشرعية أن أبسط مقومات القانون تم القفز عليها ونحيلهم على المقولة المدروجة في حيثيات الالمام بماهية القانون =لايعذر احد من جهله القانون=


فمن باب تحصيل الحاصل نسائلكم "هل جمد الرئيس عضويته كتابيا ؟ هل أبلغ المكتب برمته بفحوى هذه الكتابة ؟


أنتم تعرفون الجواب ضمنيا لكن تتغاضون عن الدواعي والأسباب التي جعلت الرئيس يقاطع اجتماعات مكتبكم لو تحليتم بالنزاهة وترفعتم عن المجانيات لاعتبرتموها استراحة محارب من أجل أخد نفس نقي من أجل مواصلة الكفاح والنضال لتحقيق مطالب جمعيتنا التي غمت في سبات عيق سببه اهل الكهف.


فـــــــــرحـــــمـــــة بــــجــــمـــعـــيـــــتــــــنــــــــــــــــــ ــــا يــــــــــــــــا أولـــــــــــــــي الألـــــــــــــــبـــــــــــــــــا ب






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=604420
    رد مع اقتباس
قديم 2012-12-03, 00:56 رقم المشاركة : 2
MERIEME
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية MERIEME

 

إحصائية العضو








MERIEME غير متواجد حالياً


افتراضي صحافة رشيد نيني


بدون تعليق






التوقيع

آخر تعديل MERIEME يوم 2012-12-03 في 01:02.
    رد مع اقتباس
قديم 2012-12-03, 01:08 رقم المشاركة : 3
عزيز37
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







عزيز37 غير متواجد حالياً


افتراضي صحافة رشيد نيني


صحافة رشيد نيني
لست ادري لماذا راودني اسم رشيد نيني وانا اقرأ هذا الخطاب ربما طريقة مناولة الموضوع مع وجود الفارق أو عنوان ما لم تقله الصحافة والذي اقتبس من - قالت الصحافة - بنية التهكم والاستهزاء علما أن- قالت الصحافة- كان فقرة اذاعية بصوت مصطفى العلوي.. الله يرحم ذاك الزمان... وأنا فخور أن ابعث كل جديد للأخوات والإخوة المديرات والمديرين بكل تولضع.
ودائما قالت الصحافة
كل هذا الخطاب أعلاه و الذي لا يحمل توقيع صاحبه ليس إلا ضحكا على الذقون وانسحابا معرفيا بما يدور . وبداية أشير أن مكتب الجمعية فرع بنسليمان منذ تأسيسه التأسيس الأول وقبله الرابطة لم يعرف رئيسا إلا الرئيس الحالي المجمد لعضويته. ولم يحضر اتناسق والتناغم قط بين أعضاء مكاتبه بل عكس ذلك صياح الديكة والفعل ورد الفعل واتهامات متبادلة قوامها الاستفراد بالقرارات وأنا الرئيس أسود وأحكم. ....الخ/ هل هذا صحيح أم أنا مخطئ يا صاحب الخطاب؟ ويا أعضاء المجلس؟
تلخصون ما آلت إايه الجمعية الى الكولسة والفكر الضيق وانعدام الديمقراطية والشفافية والنزاهة وخرق مبدأ الاختلاف وهي مصطلحات فضفاضة ذكرنتي بتسنطيحات رشيد نيني ودخلات العرايش لإيهام القارئ البسيط بصدق الكلام وحسن الخطاب وما ذلك الا غرورا وقلة حيلة. فلو كانت هناك كولسة حقا لما أعيد انتخاب الرئيس مرة أخرى بعد أن لفظه أكثر من نصف أعضاء المجلس وهذا دليل على ضعف تسييره واتقضاء فترة كاريزمات إن كانت حقا.
أما خرق مبدأ الاختلاف فلم يباشر فيه بعد، جراء انعدام الاختلاف أساسا بين مكونات المكتب لأن هناك تباعد بنيوي في الرؤى والمناولة للأشياء. الاسنمارة المنشؤومة مثلا والتي فجرت ذلك التباعد والتي استفرد بها الرئيس والكاتب دون بقية اعضاء المكتب.
يتحدث كاتب الخطاب عن الظرفية وعن إمكانية هدنة حتى تمر العاصفة، فمتى كانت ظرفية الجمعية الوطنية مستقرة منذ تحولها من تحت يافطة الرابطة؟ ولماذا أصر الرئيس على العدول عن تجميد العضوية في هذا الوقت بالذات؟ ألم يكن من الممكن انتظار اتقشاع الغمام وانتفاء أسباب إصراره على فكرة التجميد لإعلان عودته؟ أم أن هناك أطرافا أوحت له بخطورة الوضع وعدم التساهل بما هو قادم و قد حان الوقت لاسترجاع ما ضيعه في لحظة طيش غير محسوبة العواقب؟ ويا صاحب هذا الخطاب! أسألك ألم تكن تعلم حقا أن الرئيس قد جمد عضويته؟ فلماذا غاب كل هذا الغياب؟ ولماذا لم تأخذ البادرةأنت كما أخذتها الآن للنيل من تقاعسه إن كنت فعلا جاهلا لحدث تجميد العضوية؟ ألم يعلنها صراحة في الاجتماع الأخير (أنا مجمد لعضويتي وهاكو الطابع ما بقيت بغيت) أتنكر هذا؟ ولولا حرصتا على انقاذ ما يمكن انقاذه لاستغللنا الفرصة وانقضضنا على الطابع ووثائق الجمعية. ولعلمك فالتجميد ليس منزلة بين العضوية والاستقالة و إنما هي حالة مؤقتة بعبر فيها عن موقف أو رد فعل اتجاه عارض وغالبا ما يكون التجميد من الهيئة اتجاه العضو ونادرا من الأعضاء، وليس بالضرورة تقديمها كتابيا لأن صاحبها يقيده شرفه وعزة نفسه ومدى استطاعته إجبار الآخرين على التفاوض حول مطالبه.فهل ترى هذه الصور في صاحبك؟ أكيد الآن تعلم أن قاعدة - وليست مقولة كما أسردت - لا يعذر أحد بجهله للقانون – وليس أيضا من جهله للقانون كما أسردت -

nul n'est censé ignorer la loi لا تنطبق علينا وأننا لسنا مغفلين كما اعتقدت - فأنت تعلم مع من تتكلم - وإنما حسن النية وسعيا الى صحوة الضمير جعلتنا ننسى حكاية التجميد. أما حديثك عن مقاطعته للاجتماعات واعتبارها استراحة محارب فهي مجانبة للصواب لأن الأجدر بالنصيحة أو التوجيه هو صاحبك قصد الاعتذار لمن مسهم بلسانه. ولم نكن في يوم من الأيام وصوليين ولا متملقين ولم نسع قط لجمع أكثر من منصب ولسنا من هواة الكراسي والكل يعلم من هو المتملق ومن هو المناضل الشريف الذي لا يخاف لومة لائم ولا كيتسناوه عند الدورة ويضحي من وقته وماله في نكران للذات والتفانى في خدمة زملائه ومشاركتهم جميع همومهم ونقلها بكل أمانة الى أصحاب القرار.
وعلى كل حال هذا فقط بعض الردود على ما جاء في طيات خطابك وإن كنت ميالا أكثر لصاحبك علما أحسدك على إلمامك الدقيق بكل التفاصيل أكثر من الرئيس المجمد لعضويته نفسه. و للأخوات والإخوة الأعضاء واسع النظر.

هام: أنا شخصيا مع جمع استثنائي لانتخاب مكتب جديد وقد عبرت عن هذا في حينه. وللتذكير فقط فالقانون الأساسي للجمعية الوطنية في غياب مقصود للقانون الداخلي المحلي ينص على سبعة أعضاء في تركيبة المكتب كحد أدنى .

تحياتي
عبد العزيز مهنون الرئيس بالنيابة
ملاحظة1
لا أعتقد أن abourabab هو من كتب هذا الخطاب فالأخ هوآخر من يتكلم في هذا الموضوع حيث كان عضوا في المكتب السابق والحصيلة كانت صفر في كل شيء ولي عودة في إن تأكد ضلوعه في هذه القضية.
ملاحظة2
لم اكن اريد نشر هذا الغسيل في المنتديات ولكن...؟






آخر تعديل عزيز37 يوم 2012-12-03 في 01:13.
    رد مع اقتباس
قديم 2012-12-03, 18:10 رقم المشاركة : 4
عمر أبو صهيب
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية عمر أبو صهيب

 

إحصائية العضو








عمر أبو صهيب غير متواجد حالياً


وسام المشارك

وسام منضم مسابقة المقدم

الوسام الذهبي

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام حفظ سورة الكهف

وسام المركز الاول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام المركز الثاني في مسابقة استوقفتني آية

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: ما لم تقله الصحافة؟؟؟


في كل مجال غسيل
لا حول و لا قوة إلا بالله






التوقيع






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:28 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd