الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-11-02, 13:19 رقم المشاركة : 1
sahnoune
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية sahnoune

 

إحصائية العضو







sahnoune غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر أبريل

news العزوزي والأموي يدقان طبول الحرب



العزوزي والأموي يدقان طبول الحرب


يعقد المجلسين الوطنين لكل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل في الأسبوع الثالث من نونبر الجاري، اجتماعين استثنائيين في اليوم نفسه لمناقشة الوضعية الاجتماعية الراهنة وذلك على ضوء قرار حكومة بنكيران تفعيل آلية الاقتطاع من الأجور، وضرب العمل النقابي، وقال عبد الحميد الفاتحي القيادي في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، إن المركزيتين اتفقتا خلال اجتماع عقد أول أمس الأربعاء على الرد بقوة على قرارات الحكومة المتمثلة في ضرب العمل النقابي، والإجهاز على حرية التعبير وحرية التظاهر، وتفعيل آلية الاقتطاع دون التشاور مع الشركاء الاجتماعيين، وأشار الفاتحي في تصريح ل"النهار المغربية"، إن هناك إجماعا على أن الحوار الاجتماعي يوجد في مفترق الطرق، وأن حكومة بنكيران تتحمل المسؤولية الكاملة فيما وصلت إليه الأوضاع الاجتماعية والنقابية، موضحا أن الحكومة عملت خلال المدة التي قضتها في تدبير الشأن العام على الإجهاز على المكتسبات، وإعادة الحوار الاجتماعي إلى نقطة الصفر، داعيا إلى رص الصفوف والتصدي لمحاولات وأد الحركة النقابية. وكانت المركزيتان النقابيتان أصدرتا أمس الخميس بيانا شديد اللهجة، عبرت فيه عن استيائها من التدبير الحكومي للشأن العام، في إشارة إلى القانون المالي الجدي، الذي لا يرقى إلى طموحات الحركة النقابية، وقال البيان، إن اختيارات قانون المالية، تكرس الأزمة وتغذي التوترات، مستنكرة قرار الاقتطاع من الأجور الذي دشنه وزير العدل والحريات، ودعا البيان إلى التعبئة الشاملة، لمواجهة ديكتاتورية الحكومة، التي تسعى إلى شل جميع القطاعات، ووقف الحركات الاحتجاجية بكل الأشكال الممكنة بما فيها التدخلات الأمنية التي وصفها البيان بالعنيفة. واستغرب الفاتحي موقف الحكومة من تنفيذ آلية الاقتطاع من الأجور، وقال إن تضامن الحكومة مع وزير العدل، يؤشر على واقع مرير، موضحا أن وزير العدل والحريات ليس في حرب حتى يطلب دعم الحكومة، كما استغرب من التوقيت الذي تم اختياره للاقتطاع من أجور المضربين، متهما بنكيران بالاستفراد بالقرار وضرب مبدأ المقاربة التشاركية التي دعا إليها الدستور، وذهب الفاتيحي إلى حد الحديث عن وجود تراجعات خطيرة في جميع المجالات، وغياب تصور لدى الحكومة لمواجهة المشاكل الراهنة، مشيرا إلى تجميد آلية الحوار الاجتماعي بسبب غياب تصور حقيقي لدى الحكومة. وكانت المركزيتان النقابيتان راسلتا أمس الخميس بشكل مشترك رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، تدعوانه إلى التراجع عن قرار الزيادة في الأجور، وقال الفاتيحي إنه في حال رفض بنكيران الطلب وأصر على موقفه، سيتم الإعلان لاحقا عن أشكال نضالية جديدة، مستبعدا في الوقت نفسه إمكانية الإعلان عن مسيرة وطنية، وقال الفاتيحي إن المسيرة كشكل نضالي استنفدت مهامها، وبات من الضروري البحث عن أشكال جديدة للرد على الحكومة، موضحا أن المركزيتان ستعلنان عن برنامجهما النضالي خلال اجتماع المجلسين الوطنيين.

عبد المجيد أشرف

zapress






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=597849
    رد مع اقتباس
قديم 2012-11-05, 11:28 رقم المشاركة : 2
لحسن ميسون
أستـــــاذ(ة) مشارك
 
الصورة الرمزية لحسن ميسون

 

إحصائية العضو







لحسن ميسون غير متواجد حالياً


افتراضي رد: العزوزي والأموي يدقان طبول الحرب


المساعدون التقنيون يرودون على مشروع قرار وزاري لتحديد المهام يعيدهم الى سنوات الرصاص والاستبداد
2012/09/11 | Souss24.com

توصلت سوس 24 ببيان من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للمساعدين التقنيين، وهذا نصه:

انعقد بتاريخ 09 شتنبر 2012 بمقر الجامعة الحرة للتعليم باكادير اجتماع للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للمساعدين التقنيين لجهة سوس ماسة درعة بحضور عضو المكتب التنفيدي للجامعة الحرة للتعليم و الكاتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم و أمين المال المكتب الجهوي و بعض أعضاء المكتب الوطني لمناقشة المشروع المقترح من طرف وزارة التربية الوطنية بخصوص مهام المساعدين التقنيين.
وبعد دراسة مستفيضة للمشروع المقترح من طرف وزارة التربية الوطنية و بعد تدخلات السادة أعضاء المكتب الجهوي تقرر ضرورة مراجعة بعض النقط التي جاء بها المشروع المقترح لما تضمنته من حيف و جور لأنها تتنافى مع ما جاء به المرسوم الحكومي رقم 2.10.452 بتاريخ 29 اكتوبر 2010 و بالخصوص المادة 3 المتعلقة بالمهام الموكولة للمساعدين التقنيين داخل الأكاديميات و النيابات و مؤسسات التعليم و التكوين ،حيث أجمع الحاضرون على ما يلي :
- استنكار ماجاء به مشروع القرار الوزاري بالرجوع بفئة المساعدين التقنيين الى وضع الاستبداد و الظلم من طرف الأطر الإدارية ضربا بعرض الحائط جميع المكاسب التي حققتهاهذه الفئة بفضل نضالاتها .
- تحميل الوزارة المسؤولية الكاملة في الخصاص المهول الحاصل في هذه الفئة و بعدم جديتها في حل جذري و شامل لوضعية المساعدين التقنيين و خصوصا بعد تقنين النظافة و الحراسة و الصيانة و البستنة من طرف شركات المناولة .
- التنديد بإثقال كاهل المساعدين التقنيين بمهام إدارية من اختصاص السادة المقتصدين و الحراس العامين و الملحقين التربويين و المديرين و النظار و الأساتذة على سبيل المثال ، مراقبة التلاميذ في الدخول و الخروج وأثناء الحراسة التي تعد من اختصاص السادة المديرين و الأساتذة .
- شجب تهرب و تملص الوزارة الوصية من تطبيق و تفعيل مضامين المرسوم رقم 2.10.452 المحدد لمهام المساعدين التقنيين الصادر بتاريخ 29 اكتوبر 2010 خدمة لمصالح الأطر الإدارية في استغلال هذه الفئة وتكليفها بمهام حاطة من كرامتها و فوق طاقاتها .

- الرفض التام بالزج بهيئة المساعدين التقنيين في متاهات الحسابات الضيقة و خدمة لأجندة معينة، وتوظيفهم في أشغال تفوق طاقاتهم و لا تدخل في اختصاصاتهم.
و بناءا على ما سبق فإن المكتب الجهوي للمساعدين التقنيين يطالب بما يلي :
- إدماج هيئة المساعدين التقنيين في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية عوض الأطر المشتركة علما أن أغلبية المساعدين التقنيين يمارسون مهاما إدارية محضة .
- إنصاف هذه الهيئة من خلال تصنيفها و ترقيتها اعتمادا على مبدأ الإنصاف و الاستحقاق العلمي حيث أن أغلبية هؤلاء المساعدين التقنيين يتوفرون على شواهد و دبلومات علمية و مهنية .
- رفع الإجحاف في حق هذه الهيئة بإلغاء الامتحانات المهنية الشفوية بعد النجاح في الامتحانات الكتابية و ذلك إسوة بباقي فئات الأسرة التعليمية .
- تغيير الإطار للمساعدين التقنيين الحاملين للشواهد العليا و الحاملين لدبلوم تقني .
- تسوية وضعية الكتاب الإداريين و المساعدين من خلال ترقيتهم بالشواهد بالإضافة الى مراجعة وضعية الكتاب الممتازون الحاصلين على البكالوريا و دبلوم الدراسات الجامعية .
- رفع التقادم الرباعي الخاص بالتعويضات العائلية منذ سنة 2002 الى الآن .
- تحديد ساعات العمل وفق القانون المعمول به في الوظيفة العمومية و العطل الاسبوعية و السنوية.
و نهيب بجميع المساعدين التقنيين و الإداريين الى التحلي باليقظة و الحذر و الاستعداد لخوض جميع الأشكال النضالية كما نحمل الوزارة الوصية المسؤولية عن أي احتقان مرتقب من جراء عدم الاستجابة لمطالبنا المشروعة و كذا المساس بالحقوق المكتسبة .
و عاشت النقابة الوطنية للمساعدين التقنيين .
وعاشت الجامعة الحرة للتعليم صامدة مناضلة.
و عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.






    رد مع اقتباس
قديم 2012-11-05, 17:40 رقم المشاركة : 3
nasro6767
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية nasro6767

 

إحصائية العضو







nasro6767 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: العزوزي والأموي يدقان طبول الحرب


هذه التسخينات كلها ستنتهي بإعلان يومين للإضراب وستبقى مطالب الشغيلة معلقة وفي مقدمتها تنفيذ اتفاق 26 أبريل . لا حديث إلا عن الأزمة التي أصبحت هيكلية تمس جميع القطاعات وفي مقدمتها التعليم الذي أصبح أضحوكة العالم بحيث يوجد المغرب مصنفا بعد دول كالنيبال






التوقيع

حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:48 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd