الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2012-09-10, 20:55 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي عاجل و حصري : إقالة اريك غيريتس ... و " بروفيل " وطني مرشح لقيادة الأسود فيما تبقى من



عاجل و حصري : إقالة اريك غيريتس ... و " بروفيل " وطني مرشح لقيادة الأسود فيما تبقى من الاستحقاقات القادمة ...؟




عبدالاله بوسحابة : هبة بريس
على اثر الفاجعة الكروية التي ألمت بالمنتخب الوطني بعد موقعة الموزمبيق , و التي كانت مجرد تحصيل حاصل لازمة كروية غير مسبوقة تجرع معها الشعب المغربي العاشق لمنتخبه ويلات من الحسرة و الألم , تعالت الأصوات و النداءات مطالبة برحيل غيريتس و رحيل الجامعة التي تأكد بالملموس فشلها الدريع و الواضح مع تعيين علي الفاسي الفهري على رأس هرم جامعة كرة القدم , رجل بكاريزما بعيدة كل البعد عن علام الكرة , فشل تجسد من خلال محطات عديدة خلفت ردود أفعال كثيرة دون ان تستجيب لها الجامعة , حيت سال مداد أقلام الصحفيين النزهاء محذرين من السياسة الكروية المتبعة و التي تفتقد لإستراتيجية بتخطيط دقيق و معقلن , حيت تم جلب مدرب يجهل كليا عالم المستديرة في القارة السمراء , و لم يسبق له ان قاد اي منتخب معين , باستثناء سلسلة هزيلة من التجارب المتواضعة مع عدد من الفرق الأوروبية الأكثر تواضعا . المهم ان الميسيو غيريتس المدعوم من جهات خفية يدها فوق إرادة الشعب , خرج له من هذه اللعبة ( البايخة ) برصيد بنكي هائل من العملة الصعبة , دون ان يقدم للمغرب أي نتيجة تذكر , اللهم ( المسخرة ) التي تكبدناها جميعا خلال مدة إشرافه على المنتخب الوطني , أمام منتخبات كانت فيما مضى من الزمن تستحي من مواجهتنا , لتتحول في عهد العجوز البلجيكي المارد إلى ( بعبع ) يرعبنا في كل مواجهة, و لكم في مواجهاتنا مع منتخبات كانت حتى وقت قريب تضرب لنا ألف حساب , على غرار موزمبيق ... غينيا ... موريتانيا ... و القائمة طويلة .
صراحة كنت في غنى عن هذا التقديم الذي ربما قد يحيي الجراح من جديد و يعيد المواجع إلى القلوب , لكنني وجدت نفسي مجبرا على وضع القارئ أمام هذا المشهد الذي جعل العديد من المواطنين المغاربة يعيدون النظر في مسألة متابعة مباريات منتخب وطني بلا روح و جسد و لا حتى أداء رجولي ... فقد علمنا من مصادر جد مقربة من إدارة علي الفهري ان هذا الأخير طلب من البلجيكي غيريتس التوجه إلى بلجيكا و نصح له بعدم العودة مع المنتخب إلى المغرب , طلب لم يتردد الناخب الوطني في الانصياع و الرضوخ له , بعدما علم مسبقا ما ينتظره ( الخبار في راسكم ) , ليتحمل الفهري و ( رباعتو ) مسؤولية حجرهم و وصايتهم على شعب بأكمله في سابق السنوات الماضية لما أجبرونا على الرضوخ و الخنوع لإرادتهم التي لم تحترم ديمقراطية اختار الشعب المغربي لمن يمثله , و كأنهم فقط من يجيدون أبجديات كرة القدم , او بمعنى اصح فهم كرة القدم حكر عليهم فقط , و قد أفاد المصدر ذاته ان الجامعة تتدارس آخر الترتيبات القانونية من اجل إقالة غيريتس , و من المحتمل جدا ان يتم تعين مدرب وطني لقيادة المنتخب فيما تبقى من استحقاقات قارية و دولية , ليبقى الإطار الوطني بادو الزاكي الأقرب لتقلد هذا المنصب , بعد الحملة الوطنية التي خاضها الملايين من المغاربة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعية , مطالبين من خلالها ضرورة عودة الزاكي على رأس الفريق الوطني.
الى ذلك , و بعد هذه النكسة الكروية يتعين على الجامعة التي يترأسها على الفهري إعادة مراجعة كل الهفوات السالفة ,حيت اصبح من الضروري جدا , بل و إلزام لا مفر منه تقديم استقالة جماعية لجامعة أهدرت على الشعب أموال طائلة من دون اي نتيجة تذكر , و إعطاء الفرصة لذوي الاختصاص من اجل الإشراف على دهاليز الجامعة ( الناس اللي كيفهمو اللعبة ... مشي مول الضو و الماء ) , كما ينبغي قبل كل هذا و ذاك ان نؤمن بأننا مجرد فريق عادي و متواضع جدا بدليل التصنيف العالمي للفيفا, يلزمنا وقت طويل حتى نصبح في المستوى المطلوب , و ألا نبيع الوهم للشعب المغربي التواق للألقاب و الانجازات , فما هؤلاء اللاعبون الذين يخيل لنا أنهم عمالقة و أسياد اللعبة في أوروبا , إلا مجرد أعجاز نخل خاوية و فارغة من الحس بالمسؤولية و الروح الوطنية , و الغيرة على القميص الوطني , لاعبون يأتون فقط لجني المال ( على ظهر الشعب ) .
فهل سيستحي الفهري و جماعته و يعلنوا نهاية هذا المسلسل الدرامي الرهيب , بتقديمهم لاعتذار رسمي للشعب المغربي , متبوع باستقالة جماعية , و مختومة بطابع المحاسبة ؟ ام ان الحدث سيمر مرور الكرام , ليتكرر من جديد مشهد عفا الله عما سلف ؟






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=585674
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:24 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd