للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-08-09, 00:28
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,418 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي اصدار مذكرة تَمنع مزاولة الأطباء الموظفين للطب بالقطاع الخاص





اصدار مذكرة تَمنع مزاولة الأطباء الموظفين للطب بالقطاع الخاص

14:12



أصدر وزير الصحة السيد الحسين الوردي٬ الأسبوع الماضي٬ دورية حول الممارسة غير القانونية للطب بالقطاع الخاص من طرف الأطباء الموظفين مؤكدا في هذا الإطار على ضرورة السهر على الاحترام التام للمقتضيات القانونية٬ محذرا أنه سيتم إنجاز عمليات تفتيش دورية ومفاجئة داخل المصحات والمستشفيات بغية مكافحة الممارسة غير القانونية للطب من طرف مهنيي الصحة.


و أوضح بلاغ لوزارة الصحة٬ عممتة وكالة المغرب العربي للانباء اليوم الثلاثاء٬ أن هذه الدورية أكدت أن "الممارسة غير القانونية للطب بالقطاع الخاص من طرف أطباء موظفين تابعين لوزارة الصحة أضحت حقيقة مؤكدة"٬ وأن مكافحتها "لم ترق إلى مستوى التطلعات رغم النداءات المتتالية بالالتزام بالقانون".


وأشارت الدورية إلى أن هذه الوضعية "تولد آثارا سلبية تمس بسير المصالح العمومية الصحية والتي تتفاقم مع النقص في الموارد البشرية داخل المستشفيات العمومية٬ كما تؤثر على القطاع الصحي الخاص والمنظومة الوطنية للصحة قاطبة"٬ مشددة على أن هذه الممارسات "لم تعد مقبولة بتاتا وأن وزارة الصحة ملتزمة بمكافحتها".


وذكرت بأن المقتضيات التشريعية والتنظيمية تبقى واضحة في هذا الشأن٬ بحيث يمنع الموظفون من ممارسة مهنية لنشاط مربح خاص أو تابع للقطاع الخاص كيفما كان نوعه٬ إذ يتوجب عليهم تخصيص نشاطهم المهني كلية للأعمال الموكولة إليهم.

وأبرز المصدر ذاته أن المبدأ القانوني القاضي بعدم الجمع بين الوظائف يهدف إلى ضمان ممارسة موظفي الدولة لمهامهم التي يتقاضون مقابلها أجرا٬ بشكل فعلي ومحايد ومستقل عن المصالح الذاتية. ويمثل عدم احترام هذا المبدأ إخلالا بالواجبات المهنية والذي يتوجب معه إعمال المسطرة التأديبية ومنها التوقيف عن العمل وكذا إحالة الموظف المعني أمام المجلس التأديبي.

وأشار إلى أن مسؤولية الممارسة غير القانونية للطب القطاع الخاص من طرف الأطباء الموظفين يتحملها في نفس الوقت مهني الصحة المعني بالأمر والمؤسسة التي تسمح بهذه الممارسات داخلها.








توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:12 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd