للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-08-04, 22:49
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي صندوق النقد يفتح خطا ائتمانيا 'احتياطيا' للمغرب بقيمة 6.2 مليارات دولار





صندوق النقد يفتح خطا ائتمانيا 'احتياطيا' للمغرب بقيمة 6.2 مليارات دولار

18:11


صندوق النقد يفتح خطا ائتمانيا 'احتياطيا' للمغرب بقيمة 6.2 مليارات دولار
اف ب



أعلن صندوق النقد الدولي الجمعة انه فتح خطا ائتمانيا "احتياطيا" للمغرب بقيمة 6.2 مليارات دولار بهدف حماية هذا البلد من "الصدمات الخارجية" التي مصدرها خصوصا منطقة اليورو.

وقال صندوق النقد في بيان إن "السلطات المغربية أوضحت (...) أنها لا تنوي استخدام هذا الخط الائتماني إلا إذا شهد المغرب حاجات تتصل بميزان المدفوعات بسبب تدهور البيئة الخارجية".

ويمتد برنامج المساعدة للمغرب الذي وافق عليه مجلس إدارة الصندوق الجمعة، على مدى عامين ويندرج في إطار "خط السيولة والوقاية"، وهو إجراء استحدثه الصندوق العام 2011 ويشمل خصوصا الدول "الصلبة" ولكن "المعرضة لعوامل عدم استقرار".

وقال خبراء في الصندوق في مؤتمر صحافي عبر الهاتف إن "هذا الإجراء هو بمثابة منطقة عازلة مالية ضد الصدمات الاقتصادية"، مؤكدين أن المغرب لا يحتاج "حتى الآن" إلى إصلاح ميزان المدفوعات لديه.

وأوضحت مديرة صندوق النقد كريستين لاغارد في البيان إن "المغرب يواجه مخاطر مرتبطة بالقلق في منطقة اليورو وبارتفاع محتمل لأسعار النفط"، مشددة على أن هذا البرنامج يتيح له تلبية "حاجات التمويل الفورية" في حال بروز مخاطر.

وتوقعت السلطات المغربية أن يتراجع النمو في المغرب إلى 2.4 في المائة خلال 2012 مقابل خمسة في المائة العام 2011، وخصوصا جراء تراجع الاستهلاك وتدهور النشاط السياحي في غمرة الأزمة في منطقة اليورو.

وعلق احد المسؤولين في صندوق النقد إن "تأثير ما يحصل في اوروبا يطاول دول المغرب العربي أكثر مما يطاول بقية دول العالم العربي". وبهدف تقليص نفقاتها، قررت الحكومة المغربية في بداية حزيران/يونيو زيادة أسعار المحروقات في شكل كبير. وسجل المغرب في الأعوام الأخيرة نسبة نمو مرتفعة راوحت بين 4 و5 في المائة سنويا.



توقيع » abo fatima

التعديل الأخير تم بواسطة abo fatima ; 2012-08-04 الساعة 22:52
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd