للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-07-24, 00:44
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي رصيف الصحافة: 2500 درهم لكل نائب برلماني يكتري شقّة بالرّباط..





رصيف الصحافة: 2500 درهم لكل نائب برلماني يكتري شقّة بالرّباط..



هسبريس - طارق بنهدا
الاثنين 23 يوليوز 2012 - 22:59
نبدأ جولتنا في قراءة لأبرز مواضيع الصحف الصادرة الثلاثاء بالإطلاع على تفاصيل التعويضات الجديدة للبرلمانيين.. حيث تنقل "أخبار اليوم المغربية" أنّه تقرر دعم كل برلماني يسافر في اتجاه الرباط، للحضور إلى الجلسة الأسبوعية بمجلس النواب، بما بين 800 درهم و1200 درهم، فيما قدرت مِنَح المبيت في الفنادق بـ1050 درهم أسبوعيا للبرلماني الواحد، وسيخصص أيضا مبلغ 2500 درهم لكل برلماني اكترى شقة لصالحه بالرباط بغرض الحضور للجلسات.. كما وقع مجلس النواب اتفاقية مع المكتب الوطني للسكك الحديدية يحصل بمفعولها النواب البرلمانيون على بطاقة سفر مجانية في الدرجة الأولى.
أدت موجة الحرارة الضاربة للمغرب، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى وفاة 4 أشخاص من بينهم مُسِنّان، الأول وجد ميتاً بإحدى الحقول، فيما الثاني هو مريض بالسكري وفارق الحياة بمركز "أقا".. إضافة للعشرات من حالات الإغماء التي صارت أمرا شائعا في كل دواوير طاطا.. فيما تشتكي الساكنة من الضعف الكبير في آليات التدخل السريع ضمن مثل هذه الحالات.. تقول "أخبار اليوم".
الحدود المغربية مع الجزائر عرفت مؤخرا تدفقا كبيرا للمهاجرين غير النظاميّين.. ونشرت يومية "الأحداث المغربية" عمّا أسمته بـ "حرب الحَرَّاكَة التي تشنها الجزائر على المغرب موردة أنّ رجال الدرك الوطني الجزائري، ومجموعات منهم حاملة للزي المدني، يقفون وراء هذه العمليات بعد عمدهم لتجميع كافة المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء وشحنهم ضمن حافلات توصلهم للحدود مع المغرب.
أمّا أرقام "ماروك ميتري" لفاتح رمضان فقد أثارت تحقيق القنوات "الثانية" و"الأولى" و"المغربية" و"الأمازيغية" حصص متابعة قياسية.. إذ نشرت "الخبر" أنّ القنوات مجتمعة حققت 70,6% من نسبة المتابعة وطنيا وفي وقت الذروة، فيما تموقعت "دُوزيم" وقت الذروة ضمن المرتبة الأولى بنسبة 58,1% مقابل 9,5% فقط للـ "أولى".
نساء "السلفية الجهادية" بالمغرب وجّهت رسالة إلى المملكة العربية السعودية بمضمون مطالب بـ "التدخل لدى حكومة الرياض لأجل الإفراج عن المعتقلين المغاربة بسجونها.."، وهددت السلفيات، حسب ما أوردت "الخبر"، بخوضهن لوقفة احتجاجية أمام سفارة السعودية بالرباط لأجل الضغط بغية "الحصول على تصاريح تمكّن المغربيات من زيارة أبنائهن زيادة على حشد تحرك للإفراج عنهم وعدم متابعتهم بقانون الإرهاب..".
ونشرت "الصباح" أن مدينة الدار البيضاء قد عرفت "عصيانا لتخليص مروج مخدرات من قبضة الشرطة".. متطرقة للواقعة التي عرفت إنطلاق رصاصتين من مسدس وظيفي لضابط شرطة وما رافق الاضطراب من فوضى بـ "درب الكبير" من عمالة الفداء مرس السلطان.



توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:54 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd