للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-07-15, 17:25
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي غدا.. الشمس والقمر يتعامدان على الكعبة المشرف





غدا.. الشمس والقمر يتعامدان على الكعبة المشرفة



14 يوليوز 2012 الساعة 28 : 21








تشهد سماء السعودية غدا حالة نادرة تتمثل في حدوث ثلاث ظواهر فلكية تشاهد بالعين المجردة خلال يوم واحد، تبدأ بعبور القمر أمام كوكب المشتري الذي يحجبه كليا لفترة مؤقتة قبل شروق الشمس، يتبع ذلك ببضع ساعات التعامد السادس للقمر والرابع الذي يحدث نهارا على الكعبة المشرفة، ويعقب ذلك بـ3 ساعات و11 دقيقة التعامد الثاني والأخير للشمس على الكعبة المشرفة خلال العام الهجري الحالي.
وحذر المهندس ماجد أبوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة في تصريحات له اليوم السبت من النظر المباشر لقرص الشمس سواء في توقيت التعامد أو في باقي أيام السنة من خلال التلسكوبات والمناظير غير المزودة بمرشحات ضوئية، مشيرا إلى أن هذه الأجهزة تعمل على تركيز أشعة الشمس وأخطرها الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في حرق شبكية العين.
وأوضح أن غداً سيتم رصد وتوثيق تعامد الشمس والقمر في يوم واحد على الكعبة المشرفة بطريقة علمية، مشيرا إلى أن الظاهرة الأولى ستحدث قبل شروق الشمس حيث يعبر القمر أمام كوكب المشتري في ظاهرة فلكية تسمى "الاحتجاب".
ونوه إلى أن الشمس ستشرق في سماء مكة المكرمة 5:47 صباحا. وفي هذه الأثناء يكمل القمر في حركته عبر قبة السماء إلى أن يصل نقطة التعامد مع الكعبة المشرفة الساعة 9:15:19 صباحا حيث سينتظمان في استقامة واحدة.
وبعد مغادرة القمر نقطة التعامد تسير نحوه الشمس "ظاهريا" وتصل إليه بعد تعامد القمر بـ 3 ساعات و 11 دقيقة وتصبح في خط واحد مع الكعبة المشرفة عند الساعة 12: 26:45 ظهرا موعد أذان الظهر في المسجد الحرام.





توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:16 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd