للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-06-29, 23:03
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي الحكومة الفرنسية تناقش إدراج اللغة العربية في البرامج التعليمية الرسمية





الحكومة الفرنسية تناقش إدراج اللغة العربية في البرامج التعليمية الرسمية







قررت الحكومة فتح نقاش عميق مع حكومات مختلف الدول وخاصة الأوربية منها من أجل إدراج اللغة العربية في البرامج التعليمية الرسمية لهذه الدول وخاصة اسبانيا وفرنسا، على اعتبار أن أغلب أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج متمركزة بالدولتين المذكورتين.
وكشف عبد اللطيف معزوز، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالجالية المغربية المقيمة في الخارج، أن فرنسا أصبحت قاب قوسين أو أدنى من اتخاذ قرار إدماج تعليم اللغة العربية في مقرراتها الدراسية، مضيفا أن التفاوض جار كذلك حول إدماج كذلك الثقافة المغربية في البرامج التربوية لمختلف الدول التي يجري التفاوض معها.

وأكد معزوز الذي حل ضيفا على لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الأربعاء 27 يونيو 2012 بمجلس النواب، أن الحكومة وضعت برنامجا من أجل إحداث مراكز ثقافية مغربية ببلدان الإقامة للمغاربة المقيمين بالخارج لضمان التواصل الثقافي واستمرار ربط أواصر الصلة الثقافية والحضارية للمغرب.

وأفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة أن المغاربة القاطنين بفرنسا تمثل، حسب الإحصائيات الأخيرة، نسبة 34 بالمائة، و20 بالمائة في اسبانيا، وهو ما يمثل ما يعادل 54 بالمائة من الجالية المغربية تقيم في البلدين المذكورين.

وأضاف معزوز أن نسبة هجرة الأدمغة المغاربة إلى مختلف دول العالم بلغت حسب الإحصائيات الأخيرة 18.5 بالمائة. كما كشف أن تحويلات المغاربة بالخارج بلغت إلى حدود أبريل 2012، حوالي 18 مليار درهم، مرتفعة بحوالي 5.1 بالمائة مقارنة بسنة 2011. فيما بلغت ودائع "مغاربة العالم" بمختلف الأبناك حوالي 130 مليار درهم.




توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd