عرض مشاركة واحدة
قديم 2020-03-16, 09:07 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي مدير المناهج بوزارة التعليم: سجلنا 800 كبسولة دروس سيتم بثها بدءا من يوم الاثنين





كشف فؤاد شفيقي مدير المناهج بقطاع التربية الوطنية أن تدبير التعليم عن بعد بسبب “وباء كورونا”، سيتم بدءا من صباح غد الاثنين 16 مارس الجاري، بعد أن شرعنا منذ أول أمس الجمعة في تسجيل دروس عن بعد بلغت نحو 800 كبسولة، مدة كل واحدة 26 دقيقة في مرحلة أولى.
وأوضح شفيقي، الذي حل ليلة الأحد/ الاثنين ضيفا على القناة الثانية في “برنامج خاص” أن مسطحات ستوضع رهن إشارة التلاميذ، وأن المؤسسات التعليمية لن تغلق، وستكون للأطر التربوية والإدارية مهام أخرى. كما سيتم التواصل المباشر في المناطق النائية بمؤسساتهم بسبي موقع المؤسسة أن تتوفر على مخططات بيداغوجية في كل مؤسسة تعليمية لفائدة 8 ملايين متعلم من الابتدائي إلى الباكلوريا بالمغرب.
وبخصوص الامتحانات الإشهادية، أكد شفيقي أن “كل المجهودات المبذولة التي انطلقت بتحضير دروس وستكون جاهزة على قناة الرابعة بدءا من يوم الاثنين 16 مارس الجاري على الساعة الحادية عشر صباحا، حيث ستقدم دروس سنة أولى وثانية باكلوريا والثالثة إعدادي، وخلال يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري سيتم تقديم دروس السادس ابتدائي، على أن يتم تسجيل باقي المستويات. وستودع تسجيلات حلقات المواد الدراسية ستوضع على موقع تلميذ.بوان.تيس، بحسب مدير المناهج بقطاع التربية الوطنية.
وأكد شفيقي أن تسجيلات مماثلة ستتم على مواقع الأكاديميات بدءا من يوم غد الاثنين 16 مارس الجاري، بعد المحاضرة المرئية التي تمت مع مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
وشدد على أن “الدراسة ستتوقف بشكل احترازي، وسيبقى الأطفال في منازلهم وليست عطلة، والمطلوب أن تحتفظ الأسر بأبنائهم كإجراء احترازي، حتى لا نمر للمرحلة الثانية”.





التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس