عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-06-27, 08:56 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي زنقة 20 صفقة بين النقابات التعليمية و أمزازي تنهي أزمة المتصرف التربوي







صفقة بين النقابات التعليمية و أمزازي تنهي أزمة المتصرف التربوي

زنقة 20 | الرباط

توصلت وزارة التربية الوطنية ممثلة في مديرية الموارد البشرية إلى اتفاق يومه الثلاثاء مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، على تعديل مرسوم التكوين الخاص بمسلك الإدارة التربوية، كمدخل لإنصاف المتضررين من المتصرفين التربويين، بتغيير سلم التخرج من السلم 10 إلى السلم 11.

وستشمل الصيغة النهائية لهذا المرسوم أطر الإسناد في إطار تصور شمولي لهذه الهيئة، كما تم الاتفاق على اعتماد المرونة بإعادة برمجة مباريات الانتقاء للتدريس بالخارج ليوم أو يومين بعد اجتيار مباراة المسلك.

الوزارة مستعدة حسب مصادر نقابية لمراجعة قرار حرمان خريجي أطر الإدارة، من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلك الإدارة التربوية من المشاركة في امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018.

مصادر Rue20.Com ، ذكرت أن وزارة أمزازي عقدت صفقةً مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية لتعديل المرسوم مقابل تهدئة الإحتجاجات نهاية هذا الموسم و بداية الكوشم الدراسي و كذا ضمان استمرارية نجاح سير امتحانات البكالوريا.

خريجو سلك أطر الإدارة التربوية كانوا قد طالبوا في بيانات سابقة بترقية استثنائية لفائدة جميع المتضررين الذين ولجوا المسلك قبل صدور المرسوم 2.18.294 إلى الدرجة الأولى ابتداء من تاريخ التخرج، والاحتفاظ بسنوات الأقدمية في الدرجة، ودبلوم التخرج لخريجي المسلك أسوة بباقي الفئات (هيئة التفتيش، هيئة التوجيه والتخطيط).





التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس