عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-04-27, 12:39   رقم المشاركة : ( 3 )
oujdi
مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
رأس قلعة التنظيم الأستاذي

الصورة الرمزية oujdi

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14471
تـاريخ التسجيـل : Dec 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : la navette
المشاركـــــــات : 10,489 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17050
قوة التـرشيــــح : oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute oujdi has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

oujdi غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اجي شوف ... استاذ فرض عليه التعاقد كيجاوب على امزازي من بعد مغلطات ديالوا للشعب

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassin4321
بعد إضراب الأساتذة لـ7 أسابيع .. هجرة جماعية للتلاميذ إلى الضيعات الفلاحية

  • 2019-04-19 11:01
  • 0 تعليق
شهدت منطقة إنركي، التابعة لإقليم أزيلال، هجرة جماعية لعدد كبير من تلاميذ، الذي فضلوا ترك الأقسام الدراسية، والتوجه إلى العمل في الضيعات الفلاحية بمدينة أكادير.
وحسب المعطيات التي حصل عليها “اليو24” من مصادر موثوقة، جاء قرار التلاميذ بسبب توقف االدراسة في المؤسسات التعليمية، بعد استمرار إضراب الأساتذة المتعاقدين، للأسبوع السابع على التوالي.
وقال التلميذ يوسف مصطفى، في حديث مع “اليوم24″، إنه ورفقة أكثر من 35 تلميذ بجماعة إنركي، قرروا الهجرة للعمل بأكادير في إحدى الضيعات الفلاحية المختصة في إنتاج الطماطم.
وقال التلميذ الذي يدرس في السنة أولى باكالوريا بثانوية الحسن الأول بتاكلفة، في حديثه مع الموقع :”نحن نضيع في هذا الوطن”، حيث أشار أن مؤسسته وباقي المدارس تعرف شللا تاما بسبب استمرار الإضراب، ما جعلهم يهاجرون لأكادير للعمل في جني الطماطم.
وأكد المتحدث ذاته، أنه طوال الأسابيع الماضية وهم ينتظرون عودة الأمور بالمؤسسات التعليمية إلى طبيعتها، لكنهم سئموا الانتظار ما دفعهم للبحث عن عمل خارج المنطقة، في ظل وضع اقتصادي صعب أيضا تعيشه عائلاتهم.


هذا بسبب تجاهل الوزارة للمطلب المشروع للأساتذة ، مع أن الوزارة هي الضامن الأول لحق التمدرس
لكن بطبيعة الحال ، همها هو تنفيذ توجيهات و أوامر صندوق النقذ الدولي و إن كان ذلك يتعارض مع مصلحة الأستاذ و التلميذ و الأولياء و المواطن و الجيل القادم ...
توقيع » oujdi





  رد مع اقتباس