عرض مشاركة واحدة
قديم 2018-04-03, 18:18 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: أثر الفكر الإيجابي والسلبي على الإنسان



حتى لا تستقبل رسائل سلبية:

لكل من يستقبل هذه الرسائل السلبية أقدم لهم ريموت كنترول نفسي.

1- عندما تصلك رسالة سلبية من الخارج سواء كان صديقاً أو عكس ذلك قم بتجميد الرسالة فورا في الهواء أو قم بتغليفها بأكثر الألوان القاتمة التي لا تحبها أو اشعر بأن لها رائحة كريهة ولا تريدها أن تقترب منك.


2- استحضر صورتك الداخلية القوية المتميزة التي زرعتها في نفسك أثناء هذه اللحظة وتخيلها أمامك وهي كبيرة جدا جدا جدا واسمع نفسك وأنت تقول أنا قوي واثق بنفسي..


3- إذا تأكدت من أن هذه الرسالة سلبية الأثر عليك فما عليك سوى أن تقوم بإلغائها من ذهنك بصريا أو سمعيا أو حسيا. أو بأن تراها تطير أمامك مبتعدا في تخيلك وأنت ترفضها تماما..


4- تأكد بأن هذه العملية لم تستغرق معك سوى ثواني قليلة كل مرة وأنها بدأت تأخذ السرعة القصوى في دماغك حتى لا تفكر بها وتشعر بالأسى لمن قالها لك.


5- فكر في رسالة سلبية أخرى كانت قد وصلت سابقا ثم قم باستخدام تكنيك زر الإلغاء ( إفراغ مجلد المحذوفات) للتخلص منها وتفعيل هذا الزر الدماغي حتى يصبح على كفاءة عالية وقدرة على إلغاء الرسائل السلبية بسرعة وعن طريق العقل اللاواعي.


وفي النهاية:

فكن متفائلاً بقوة بأنك ستحقق النجاح والتوفيق..
واحذر بشدة للرسائل السلبية التي يتلقاها عقلك الباطن من أصدقائك وأفراد عائلتك والمحيطين بك، ولا تسمح لأي شخص أن يبرمج لك عقلك بتوقعات سلبية، وطور من رسائلك الإيجابية وتفاءل بالخير تجده.

محمد الوتار












التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس