عرض مشاركة واحدة
قديم 2018-01-22, 08:44 رقم المشاركة : 5
احمد فؤاد
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







احمد فؤاد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: هام:فوائد ووصفات إكليل الجبل للبشرة


هناك روزماري، وهذا لذكرى. يصلي لك، والحب، وتذكر. وهناك من الأزهار، وهذا هو للأفكار ". -ويليام شكسبير (هاملت، قانون 4، المشهد 5)

الاسم الشائع: روزماري

الاسم النباتي: روزماري المخزنية

العائلة: لامياسي - عائلة النعناع

جنس: روزماريوس - الكلمات اللاتينية الصف (الندى) ومشاة البحرية (البحر) "الندى من البحر"

روزماري ينتمي إلى عائلة النعناع، ​​ويرتبط إلى غيرها من الأعشاب المعروفة مثل الريحان، والثورات، والنعناع. أقرب قريب لها هو جنس سالفيا، والذي يتضمن حكيم حديقة مشتركة (سالفيا أوفسيناليس).

روزماري هو شجيرة دائمة الخضرة العطرية التي تنمو عادة إلى 4-6 'طويل القامة في المناطق التي الشتاء معتدل. فقد فروع قوية مع طويلة، إبرة مثل الأوراق التي هي خضراء داكنة فوق وأبيض تحتها. زهور زرقاء شاحبة تنمو على نهايات الأوراق. روزماري هو الأداء المعمرة المعلقة في المناطق 7-10. ويمكن جلب النباتات في الداخل إلى أوفيروينتر في المناطق الباردة.

نبات روزماري هو الأصلي إلى البيئة الساخنة والجافة والرياح للبحر الأبيض المتوسط ​​على قيد الحياة على الندى والتضليل من البحر. وهي تزرع في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​تقريبا وآسيا طفيفة. والمنتجون الرئيسيون للتصدير هم يوغوسلافيا وفرنسا واسبانيا والبرتغال.

خلال عهد أسرة جين، جلبت روزماري إلى الصين من البحر الأبيض المتوسط. وقد تم استخدامه كمنشط الدماغ في الطب الصيني التقليدي لعدة قرون. روزماري يعتبر مرارة ونفاذة مع درجة حرارة دافئة التي تستهدف الأمعاء الدقيقة والطحال والمعدة والرئة والأمعاء الغليظة (يعزز الهضم، ويقوي الطحال والرئتين والمعدة). الزيوت المتطايرة تساعد على تحفيز أنشطة الدماغ وزيادة اليقظة الدماغ.

في أوروبا وكثيرا ما يستخدم روزماري لعلاج عسر الهضم (عسر الهضم)، وكان يستخدم تقليديا للمساعدة في تخفيف آلام العضلات، وتحسين الذاكرة، وتعزيز الجهاز المناعي والدوري، وتعزيز نمو الشعر. روزماري استخراج عشب، عند تطبيقها على فروة الرأس، تحفيز لمبات الشعر وتساعد على منع الصلع المبكرة. ومن المعروف تاريخيا لتحسين الذاكرة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والرأس، والتي من خلال التمديد يساعد أيضا على تحسين التركيز.

"مجموعة تعاونية من معهد بورنهام للبحوث الطبية (معهد بورنهام) في لا جولا، كاليفورنيا واليابان، تقرير أن عشب إكليل الجبل يحتوي على عنصر الذي يحارب الضرر الجذور الحرة في الدماغ.المكون النشط في روزماري، والمعروفة باسم (كا) يمكن أن تحمي الدماغ من السكتة الدماغية والتنكس العصبي الذي يرجع إلى الجذور الحرة الكيميائية الضارة.ويعتقد أن هذه الراديكاليين للمساهمة ليس فقط إلى السكتة الدماغية وظروف الاعصاب مثل الزهايمر، ولكن أيضا إلى الآثار السيئة للشيخوخة العادية على الدماغ." - 31 أكتوبر 2007، News-Medical.Net

دراسة نشرت في مجلة التحقيق طب العيون والعلوم البصرية، بقيادة ستيوارت A. ليبتون، دكتوراه في الطب، دكتوراه. وزملاؤه في معهد البحوث الطبية سانفورد بورنهام، أن حمض الكارنوسيك وجدت في روزماري يمكن أن تعزز بشكل كبير صحة العين. هذا يمكن أن يكون التطبيقات السريرية لأمراض مثل الضمور البقعي الذي يؤثر على الشبكية الخارجية للعين.

حمض روزمارينيك، وهو مضاد للأكسدة بوليفينوليك الطبيعي وجدت في إكليل الجبل، وقد وجد أن لديها وظائف مضادة للجراثيم، المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة. الأوراق هي المصدر المعتاد للحمض روزمارينيك والمحتوى تتعزز بشكل كبير من الإجهاد البيئي لأن البوليفينول يدافع ضد هذا الإجهاد. حكيم، النعناع، ​​أوريغانو، الأعشاب الزعتر تحتوي أيضا على مستويات ملحوظة من حمض روزمارينيك.

روزماري، سواء الطازجة أو المجففة، هو مصدر غني من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم. روزماري الطازجة غنية بشكل استثنائي في العديد من المجموعات المعقدة B من فيتامين، مثل حمض الفوليك، حمض البانتوثنيك، البيريدوكسين، الريبوفلافين والأوراق هي مصدر جيد لفيتامين C فوائد اكليل الجبل للجنس زيت الروزماري للجماع روزماري الطازجة متفوقة في الجودة ولها نكهة خفية. روزماري المجففة أقوى و لاذع جدا (حادة، طعم قوي أو رائحة). من أجل الحفاظ على العطر ونكهة سليمة، وعادة ما تضاف إلى عشب وصفات الطبخ في اللحظات الأخيرة، لأن الطبخ لفترة طويلة من شأنه أن يؤدي إلى تبخر الزيوت الأساسية.

يتم تقطير زيت روزماري من قمم المزهرة التي غالبا ما تشمل الجزء العلوي من الأوراق. المكونات الكيميائية الرئيسية من زيت إكليل الجبل هي بينين، بورنيول، b- بينين، الكافور، خلات بوريليل، كامفين، 1،8-سينول والليمونين. ومن المعروف أن هذه المركبات لها منشط، قابض، ديافوريتيك، وخصائص المنشطة.

يستخدم خارجيا، وزيت روزماري هو روبيفاسيانت أن البلسم الأمراض المؤلمة في النقرس والروماتيزم والظروف العصبية. و روبيفاسيانت هو مادة لتطبيق الموضعية التي تنتج احمرار الجلد عن طريق التسبب في تمدد الشعيرات الدموية وزيادة في الدورة الدموية.

اكتشف باحثون من المملكة المتحدة من جامعة نورثمبريا أنه عندما كمية من 1.8-سينول، وهي مادة كيميائية رئيسية وجدت في زيت إكليل الجبل، ويجعل طريقها إلى مجرى الدم، نهاية ريسو






آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2018-01-22 في 14:43.
    رد مع اقتباس