عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-12-27, 10:33 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: 10 عادات سيئة من الصعب التخلص منها


8 المماطلة



المماطلة يمكن أن تكون عادة سيئة حقًا، حيث أن المماطلين يؤذون أنفسهم لتجنب فعل شيء لأنهم لا يريدون القيام به، فهم يعرضون أنفسهم للاختبار ودفع الرسوم المتأخرة بشكل روتيني للفواتير وشراء الهدايا عند الذهاب إلى الحفلة، والنتيجة غالبًا ما تكون علامات ضعيفة في الاختبار، والمال الضائع والوصول في وقت متأخر إلى الحدث، وكل هذا ليس بسبب ضيق الوقت ولكن بسبب فشل في تنظيم السلوك.



من الصعب أن نفهم الدافع وراء المماطلة ولكن هنا بعض الأسباب الشائعة لهذه العادة: الخوف من الفشل أو النجاح، الخوف من اتخاذ قرارات سيئة، السعي للحصول على المزيد من الأدرينالين، التمرد ضد الوالدين.


مهما كان السبب الذي يدفعك الى المماطلة فإنها مشكلة في حياتك، عليك أن تكون استباقيًّا، وعليك وضع أهداف واضحة، ويمكنك اللجوء إلى المكافآت إذا لزم الأمر. تخيل كيف ستشعر عند استكمال أي مشروع إلى النهاية في الوقت المحدد، ويمكنك تكليف شخص ما بمراقبة عملك والتحقق منه إذا قررت فعلًا التخلص من هذه العادة.






7 الشّتم



عندما يبدأ أحدهم بالشّتم على شاشة التلفزيون أو السينما، فقد نجد الأمر مضحكًا جدًّا، لكنه غالبًا ما يكون غير مضحك في الحياة الحقيقية، حيث أن كثيرًا من الناس يعتبرون الشتم شيئًا مبتذلًا، والشخص الذي يشتم كثيرًا ضعيف ولا يستطيع ضبط نفسه وغير قادر على التعبير عن نفسه بشكل صحيح.


من الناحية الإيجابية قد يكون الشتم مفيدًا لتهدئة الشخص والسماح له بالتعبير عن غضبه دون إيذاء أي شخص، وقد وجد باحث بريطاني أن الشتم ساعد مرضاه على تحمل الألم أفضل من أولئك الذين قالوا كلمة محايدة! ومع ذلك، حذر نفس الباحث من أن الشتم يفقد فعاليته العاطفية مما يقلل من قدرته على تخفيف الألم، وهذا ربما كان صحيحًا لأنه بشكل عام كلما أكثرت منه كلما قلت فعاليته.


هناك طريقة واحدة لوقف هذه العادة السيئة وهي استعمال (جرة الشتم). هل تعرف ما هي؟


إنها جرة أو وعاء تضع فيها مبلغًا محددًا من المال في كل مرة تشتم فيها دون داع، ولكن عليك أن تقرر تخصيص هذا المال لشيء غير ممتع كوضعه في حساب التقاعد الخاص بك أو لسداد الديون وإلا ستمنح نفسك سببًا وجيهًا للاستمرار في هذه العادة السيئة التي أصبحت منتشرة، فالكل يشتم على ما يستحق وما لا يستحق القسم.




6 مضغ وعض العلكة
يتبع






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس