عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-08-17, 17:03 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: كيف تسيطر على الحزن وتتخلص منه؟


للتخلص من الإكتئاب والحزن



التنفس العميق :



التنفس بعمق يساعد الأشخاص في التخلص من الطاقة السلبية، وإخراج كل الحزن والاكتئاب، ويحفز على التفكير المنطقي والإيجابي، شريطة ان يكون التنفس هادئاً، ومنساباً باسترخاء تام، ويكون الشهيق والزفير طويلين.




ممارسة الهوايات المفضلة :



عند أداء الهوايات المفضلة، ينسى الشخص حزنه، ولا يفكر بأسباب الاكتئاب، ويصبح مشغولاً بأداء شيءٍ يحبه، فيشعر بأنه يفعل شيئاً مفيداً لأجل ذاته ونفسه، خصوصاً عند ممارسة الرسم، والقراءة، وسماع الموسيقى.





البوح للأشخاص المقربين :



الكبت سبب رئيسي في الشعور بالاكتئاب والحزن، ويُشعر المرء بالضغط النفسي الشديد، لذلك من الأفضل البوح لأشخاص ثقة، وطلب المساعدة، والمشورة والدعم النفسي منهم، أو بالإمكان تدوين جميع الأفكار السلبية على ورقة، ثم تمزيقها والتخلص منها.



عدم التفكير بالماضي :

التفكير بالمشكلات السابقة، والأيام التعيسة الماضية، لا يجلب إلا مشاعر الحزن والتعب، لذلك يجب أن لا يفكر الشخص خارج حدود يومه، ويكتفي بأخذ العبرة من الماضي، والعمل في الحاضر واستغلاله لأجل مستقبل مشرق.


تغيير الروتين :

الروتين الممل، وتكرار أحداث الحياة اليومية، هو أكبر سبب يؤدي للاكتئاب، لذلك يجب التغيير المستمر، ومحاولة الخروج من هذه الحالة، وتغيير نمط الحياة، والخروج لرحلات مع الأصدقاء المقربين أو الأهل، أو الخروج للطبيعة الجميلة، مثل البحر والغابات، حتى ينسى الشخص حزنه واكتئابه، ويتخلص من الطاقة السلبية.





ذرف الدموع :

من المعروف علمياً وطبياً، أن ذرف الدموع يساعد الأشخاص في التخلص من فائض الحزن في داخلهم، ويخلص الجسم من الكثير من المواد الضارة، فمعظم الأشخاص يشعرون بحالٍ أفضل بعد البكاء، ويشعرون بالراحة والاسترخاء.





حمام ماء دافئ :
أخذ حمام ماء دافئ يوماً بعد يوم، يحمي الشخص من الاكتئاب، ويجعله يتخلص من الحزن بطريقة أفضل، وبعد الانتهاء منه، يفضل رش الزيوت العطرية الجميلة، التي تنعش النفس، وتعزز الطاقة الإيجابية.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس