عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-20, 21:25 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 دورة تكوينية في الإعلام والتواصل


[IMG]http://www.soussinfos.com/scripts/*****/news/photos/1268865984.jpg[/IMG]نظمت جمعية الشروق للتربية والثقافة والفن بتنسيق مع موقع سوس أنفو دورة تكوينية في الإعلام والتواصل تحت شعار حتى نكون لإعلام منابر يوم الأحد 14 مارس 2010 بإحدى المؤسسات الخاصة بأيت ملول،وتندرج هذه الدورة في إطار البرنامج التكويني لفائدة جمعيات المجتمع المدني،والتعريف بأهمية الإعلام في علاقته بالعمل الجمعوي.
وفي هذا الصدد أكد أحمد واكريم رئيس الجمعية أن هذه الدورة تأتي للتحسيس بأهمية الإعلام الجمعوي ومحاولة إزالة الغموض الذي يكتنف الممارسة الجمعوية في علاقتها بوسائل الإعلام،بالإضافة إلى نشر الثقافة الإعلامية بين الفعاليات المشاركة في هذه الدورة،وكذالك تبادل التجارب والخبرات،وإخراج العمل الجمعوي من العشوائية والإرتجالية إلى الإحترافية والمهنية.
وعرفت الدورة تقديم عدة عروض حول الإعلام والتواصل ودوره في التعريف بمختلف الانشطة التي تنظم بالمنطقة.وكذا التحديات التي تواجه العلاقة بين الإعلام والجمعيات المحلية،خاصة فيما يتعلق بغياب التواصل وانحصار المجال الإعلامي في تغطية أنشطة دون أخرى.
كما تم الوقوف على أسباب الأزمة التي تعاني منها مختلف الجمعيات،انطلاقا من عدم توظيف الشق الإعلامي في الممارسة الجمعوية.وكذا الحلول الممكنة تجاوز هذا المشكل.
كما عرفت الدورة ورشات تكوينية في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية وورشة الصحافة الإلكترنية موقع سوس أنفو نموذج وتقنيات الصورة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة استفاد منها مجموعة من الفعاليات الجمعوية بأيت ملول الذين أكدوا على دور الإعلام وأهميته في الرقي بالعمل الجمعوي.
كاتب المقال : عبد الجليل الشاهي.

[IMG]http://www.soussinfos.com/scripts/*****/news/photos/1268866014.jpg[/IMG]www.aitmelloul.com






    رد مع اقتباس