عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-01-09, 00:25 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

c1 أفضل 10 روايات الأدب الإنجليزي


أفضل روايات الأدب الإنجليزي



يوليو 2014


يعتبر الأدب الانجليزي من أفضل أنواع الأدب على مر التاريخ ويعتبر من أقدم الاداب في الدول الغربية ، وقد شهد تطورا كبيرا منذ انطلاقه وحتى يومنا هذا ، ولا سيما في أدب الرواية ، الذي شهد ازدهارا كبيرا خاصة فيما يسمى بعصر الادب الفكتوري ،



فقد أبدع كتاب الادب الانجليزي في كتاباتهم وتنوع رواياتهم مابين الروايات الخيالية والرومانسية والتاريخية والمجموعة القصصية ،

ومن هنا ، وضعنا لكم قائمة من افضل الروايات الانجليزية التي لا زالت تحظى بجماهيرة كبيرة .

أ
فضل روايات الادب الانجليزي :-


1. رواية سيد الخواتم The Lord of the Rings :









ملحمة من تأليف الكاتب البريطاني الشهير ج. ر. ر. تولكين ، وهي من روايات الفانتازيا أي الخيالية ، نشرت لأول مرة في عام 1954 وهي عبارة عن ثلاث مجلدات ، ترجمت إلى العديد من اللغات العالمية من ضمنها اللغة العربية ، وهي امتداد لروايته المعروفة الهوبيت ، تدور أحداث الرواية في أرض تسمى الأرض الوسطى ، وتحكي عن خاتم السلطة صنعه بطل الرواية سيد الظلام سورون ، وهو شخصية شريرة يمتلك قوى خارقة فيصبح حاكم عالم موردور ، ويخطط ليسيطر على الأرض الوسطى من خلال الخاتم الذي صنعه .
2. رواية كبرياء وتحامل Pride and Prejudice :









رواية كوميدية رومانسية ، من تأليف الكاتب جين اسوتن ، وهي من أوائل الروايات الكوميدية الرومانسية في تاريخ الرواية ، نشرت لأول مرة في عام 1813 ، تدور أحداث الرواية حول البطلة ايلزابيث بينيت وهي ابنة لرجل ريفي لديه خمسة بنات لكل ابنة من بناته شخصيتها المختلفة عن الأخرى ، تهتم الرواية بالقضايا الاخلاقية وقضايا الزواج بشكل اساسي ، تحولت الرواية إلى أفلاما ومسلسلات ومسرحيات عديدة .




3. رواية ايفانهو Ivanhoe :











رواية تاريخية ، من تأليف الكاتب الانجليزي والتر سكوت ، نشرت لأول مرة في عام 1819 ، وهي من أشهر روايات الكاتب ، وكانت أول رواية يكتبها عن التاريخ الانجليزي ، تحكي الرواية عن قصة فارس من ساكسونيا يدعى ويلفريد ايفانهو ، وهو ينتمي إلى طبقة النبلاء في سكسونيا ، وهو اخر النبلاء السكسونيين في القرن الثاني عشر ، وقد عاصر الحملة الصليبية الثالثة ، التي سحقت العائلات السكسونية في ذلك الوقت ، وتتحدث القصة عن تأثير الحرب على الشعوب السكسونية والنورمانية وما خلفته من كراهية وضغينة بينهم .




4. رواية قلب الظلام Heart of Darkness :









رواية من تأليف الكاتب الانجليزي جوزيف كونراد ، نشرت لأول مرة في عام 1902 ، تدور أحداث الرواية عن الفساد الذي يخلفه الاستعمار في المجتمعات الاستعمارية والمستعمرة ، تحولت الرواية إلى فيلم سينمائي بعنوان القيامة الان ، وقد تم ترجمتها إلى اللغة العربية تحت عنوان قلب الظلمة و قلب ظلمات من قبل هاني سمير بارد في عامي 1988 و 2010 .




5. رواية 1984 1984 Novel : رواية خيال سياسي من تأليف الكاتب الانجليزي جورج اورويل ،









نشرت لأول مرة في عام 1949 ، وهي من افضل مؤلفات الكاتب وصنفت ضمن قائمة افضل مائة رواية انجليزية في عام 1923 من قبل مجلة التايم ، وترجمت إلى 62 لغة من ضمنها اللغة الإنجليزية ، تدور أحداث الرواية حول مصير العالم الذي تحكمه قوى كبيرة تحت رئاسة الاخ الاكبر الذي يراقب ويحكم العالم بمفرده .


يتبع






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس