عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-12-24, 17:35 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

c1 الأدباء الـسبعة الذين عاشوا حياة أغرب من الخيال


الأدباء الـسبعة الذين عاشوا حياة أغرب من الخيال





عبر التاريخ، هناك العديد من الكتاب حول العالم عاشوا حياة مثيرة.. حياة قدمت لهم نوعاً من الإكتشاف والمغامرة، أحيانًا، عاش بعضهم حياة غير مستفرة، علاقات عاطفية مضطربة، بعضهم أدمن الخمور والمخدرات، بل أن هناك من عانى بعض الإضطرابات العقلية.


فريق التحرير في رفــّي لمتعة القراءة يقدم في هذا الموضوع نبذات موجزة عن الحياة الغريبة التي عاشها بعض الكتاب المشهورين عبر العالم.

- ويليام شكسبير ( 1564 - 1616 )


تعتبر شخصية وليام شكسبير أكثر الشخصيات الأدبية إثارة للجدل والنقاش، فلا أدلة ثابتة حول تاريخ ميلاده أو وفاته ولا وثائق تبين سبب موته وهو لم يتجاوز الخمسين من عمره بعد، ولكن يجمع الباحثون على كونه ولد وتوفي في نفس اليوم من شهر ابريل بعد أن عاش حياة غنية بالأحداث والانتاج المسرحي والشعري. فقد تزوج في الثامنة عشر من عمره بامرأة تكبره بثماني أعوام هي آنا هاثواي التي أنجبت له ابنته الأولى بعد ستة أشهر فقط من إعلان زواجهما!



لوحة بورتريه لويليام شكسبير




كان شكسبير ابناً لوالدين عاشا في الفترة الاليزابيثية لهذا ليس من المستغرب أن يكونا أميين كبقية الشعب أما أن يتبقى ابنتي شكسيبير سوزانا وجوديث أميتين حتى وفاتهما فهذا ما لا يمكن فهمه. شكسبير أيضاً لم يدخل الجامعة ولم يتلق تعليماً نظامياً الأمر الذي دفع الكثير من الباحثين للتشكيك في هويته واعتباره مجرد محتال!


إذ كيف يمكن لفتى لم يغادر مقاطعة ستراتفورد ولم يدرس في الجامعة أن يكتب 154 سونيت و37 مسرحية يكون فيها بهذا الاطلاع الواسع على القضايا العامة والتاريخ الأوروبي وخفايا البلاطات الملكية، لا شك إذاً أن اسم وليام شكسبير كان مجرد ستارة يكتب من وراءها كاتب كان يفضل إخفاء هويته الحقيقية، قد يكون هذا الكاتب هو إدوارد دي فير أو فرانسيس بيكون أو كريستوفر مارلو أو ماري سيدني هيربرت..



ورغم أن الكثير من الباحثين نفوا صحة هذه النظرية إلا أن البعض ما زال متأكداً أن شكسبير كان يتعاون مع بعض الكتاب المسرحيين في الكتابة وأحياناً ينتحل مواضيع أشهر مسرحياته من كتاب آخرين.






لوحة تصور شكسبير يكتب


عُرف عن شكسبير أيضاً أنه كان صديقاً للملكة إليزابيث الأولى ملكة أنجلترا وربما كان جاسوساً لها، ويذهب البعض أبعد من ذلك في تخميناته فيقول أن إليزابيث كتبت بعض مسرحياته!
مهما يكن من حقيقية شكسبير ومن نظريات متضاربة حول شخصيته فلا ننكر أنه أسطورة لم تتكرر في الأدب الإنجليزي الذي أدخل على اللغة الأنجليزية أكثر من 3000 كلمة جديدة وألهم جميع من جاء بعده من كتاب وروائيين وشعراء كالشاعر الإنجليزي جون كيتس الذي كان يحتفظ بتمثال نصفي لشكسبير قرب سريره ليستمد منه الإلهام الأدبي، وأنه اليوم وبعد ما يزيد على 400 سنة على وفاته يعد أول كاتب يقتبس الأدباء من أعماله بعد الكتاب المقدس وهناك أكثر من 157 مليون صفحة تحكي عنه على جوجل!






- إرنست هيمنجواي ( 1899 - 1961 )
يتبع






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2016-12-24 في 17:41.
    رد مع اقتباس