عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-11-28, 22:06
الصورة الرمزية عبـد العـزيـز
 
عبـد العـزيـز
الإدارة العامــــــة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  عبـد العـزيـز غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2649
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : Tiznit
المشاركـــــــات : 7,062 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 19504
قوة التـرشيــــح : عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute عبـد العـزيـز has a reputation beyond repute
b5 فوز المغرب للمرة الثانية على التوالي بالجائزة الأولى لمبادرة Africa Code Week 2016





فوز المغرب للمرة الثانية على التوالي بالجائزة الأولى لمبادرة
Africa Code Week 2016


تمكن المغرب من الفوز للمرة الثانية على التوالي بالجائزة الأولى لأسبوع البرمجة في إفريقيا لنسختها 2016 والممتدة من 15 إلى 23 أكتوبر 2016. وبهذه المناسبة تتقدم مديرية برنامج "جيني" بالشكر والتقدير لكافة الأطر التربوية المشاركة في هذه التظاهرة الدولية التي شاركت فيها المملكة المغربية إلى جانب 29 دولة إفريقية من أساتذة بالخصوص ومنسقي ومنسقات برنامج "جيني" على صعيد الأكاديميات والمديريات الإقليمية وكذا مديري ومديرات الأكاديميات والمديريات الإقليمية. ونحيطكم علما أنه بفضل مجهوداتكم وتعبئتكم تم تكوين 165052 تلميذ وتلميذة بمختلف المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني في مبادئ البرمجة باستعمال البرنامج المجاني "سكراتش".



وقد قام بتأطير 4739 ورشة تكوينية حول استعمال البرنام المعلومياتي SCRATCH حوالي 872 أستاذة وأستاذ سهروا على تعليم التلاميذ المبادئ الأساسية في المعلوميات، حيث استفاد من هذه الورشات 165052 تلميذ وتلميذة بجميع الأسلاك التعليمية، مقابل 35.000 مستفيد ومستفيدة، خلال السنة الماضية.





وتهدف هذه المبادرة التي انخرطت فيها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشراكة مع SAP MAROC إلى تحسيس التلميذات والتلاميذ بأسس هذه البرمجة التي توظف برانم مجانية، بغاية تنمية معارف المتعلمين وتطوير المهارات والكفاءات الأساسية في البرمجة المعلوماتية، مما يساعد أجيال المستقبل في تحسين أداء العمل ومسايرة متطلبات القرن الواحد والعشرين.





وبعد النجاح الذي عرفته مبادرة AFRICA CODE WEEK لسنتين على التوالي، تعتزم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني استكمال عملية تعميم التكوينات حول مبادئ البرمجة باستخدام برنام “Scratch”، وذلك بتوسيع دائرة المستفيدين لتشمل جميع أساتذة الإعلاميات وتدريجيا جميع الأساتذة، وذلك لتمكين عدد أكبر من التلاميذ من اكتشاف عالم البرمجة وتطوير حس الإبداع وروح الابتكار لديهم.




وبهذه المناسبة تهنئ الوزارة كل الفاعلين التربويين والساهرين على مبادرة AFRICA CODE WEEK على صعيد الأكاديميات الجهوية، وتنوه بالانخراط الفعلي للأساتذة المشاركين في هذه المبادرة وبالكفاءة العالية التي أبانوا عنها والتي مكنت من تحقيق هذا الانجاز.





توقيع » عبـد العـزيـز


رد مع اقتباس