عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-10-19, 10:59 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: الملك في "بلد الألف تل" .. زيارة تاريخية واتفاقيات منتظرة


الزيارة الملكية إلى رواندا تتيح "فرصة ذهبية" للمقاولين المغاربة


هسبريس - متابعة
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 04:02




قال عبد الرحمان بلبشير، المدير العام لبنك إفريقيا-رواندا، الفرع التابع للبنك المغربي للتجارة الخارجية، إن الزيارة التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى رواندا تتيح الفرصة بالنسبة للمقاولين المغاربة لتعزيز حضورهم في هذا البلد بشرق إفريقيا.


وأوضح بلبشير، في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة الملك إلى هذا البلد الإفريقي، أن الزيارة الملكية تأتي في وقت ملائم لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وبحسب المسؤول ذاته، فإن الأمر يتعلق بفرصة كبيرة بالنسبة للمقاولين المغاربة الذين يتعين عليهم الاستفادة من الازدهار الاقتصادي الذي تعرفه رواندا، البلد الذي يحتل مكانة متميزة داخل منطقة شرق إفريقيا.


فبمعدل نمو يناهز 7 بالمائة، يضيف بلبشير، تشكل رواندا نموذجا اقتصاديا حقيقيا ما فتئ يحقق تقدما هاما في مختلف القطاعات، خاصة الخدمات والبنيات التحتية والفلاحة والتكنولوجيات الحديثة للإعلام، مسجلا أن "بنك إفريقيا"، الحاضر في رواندا منذ أشهر عدة، "فخور جدا بمواكبة التطور الاقتصادي للبلد".
وأضاف أن بنك إفريقيا-رواندا فخور أيضا بمواكبة المستثمرين المغاربة في بلورة وإنجاز مشاريعهم الاستثمارية، وأيضا في تمويل هذه المشاريع.


بدوره قال لويس روغرينيانج، رئيس مجلس إدارة بنك إفريقيا-رواندا، الفرع التابع للبنك المغربي للتجارة الخارجية، إن العلاقات التي تربط المغرب ورواندا تعد بمستقبل زاهر، سيتم تحديد معالمه بمناسبة زيارة الملك محمد السادس.


وأوضح روغرينيانج، في تصريح للصحافة، أن المغرب ورواندا، البلدين اللذين حققا نموا مدعوما خلال السنوات الأخيرة، يشكلان نموذجين حقيقيين للتنمية في منطقتيهما، مؤكدا أن تعزيز علاقات التعاون سيحفز، بدون شك، التوافقات والشراكات التي تعود بالنفع على البلدين.
وأضاف أن بنك إفريقيا-رواندا على أتم استعداد لتقديم مساهمته في هذه الدينامية الجديدة، الرامية إلى النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس