عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-09-17, 11:28 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

a2 نقابة تحذر من أزمة الثقة في المدرسة العمومية


نقابة تحذر من أزمة الثقة في المدرسة العمومية


هسبريس من الرباط
الجمعة 16 شتنبر 2016 - 18:35




انتقدت المنظمة الديمقراطية للتعليم، التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل، السياسة المتبّعة من لدن الحكومة، وقالت إنها أدّت إلى "استفحال أزمة الثقة" في المدرسة العمومية.


وكانت المنظمة قد أعلنت، في بلاغ عقب اجتماع مكتبها الوطني، "يوم غضب وطني" بوقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الجمعة؛ لكنّها تأجّلت، لأسباب غير معلنة.


وانتقدت الهيئة النقابية ذاتها "تخلّف مناهج اللغات والعلوم والرياضيات وتضييق الخناق على الفلسفة وتهميش الثقافة العلمية وتدهور الأوضاع المادية والاعتبارية للمدرسين والمدرسات".


وفيما تجري الاستعدادات لانطلاق الموسم الدراسي الجديد، قالت المنظمة إنّ عددا من المؤسسات التعليمية غير جاهزة لاستقبال التلاميذ، نظرا لتوقف الأشغال بها، و"بسبب اتخاذ رئيس الحكومة قرار تجميد الاستثمار في القطاع مما كانت له تداعيات على المنظومة".




وانتقدت المنظمة حصيلة الحكومة الحالية في مجال التعليم، وقالت إنّ تجربتها "فشلت، بنهجها لسياسة رفع اليد على القطاع بتخفيض ميزانيته وتقليص مناصب الشغل فيه وعدم تعويض المحالين على التقاعد والإجهاز على المكتسبات برفع سن التقاعد وتخفيض أجرة المعاش والرفع من الاقتطاعات".






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس