عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-09-16, 09:43 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: آبل تكشف عن آيفون 7 المقاوم للماء


"آبل" تطرح أحدث منتجاتها من "آيفون" للبيع حول العالم


هسبريس - إفي
الجمعة 16 شتنبر 2016 - 02:55




تطرح شركة "آبل" ، اليوم الجمعة، هاتفيها الجديدين "آي فون 7" و"آي فون 7 بلس" للبيع داخل الولايات المتحدة الأمريكية و24 دولة أخرى، وكذلك الساعة الذكية "آبل ووتش سيريس 2".


ويتميز الجيل الجديد من هواتف "آي فون" بعدم وجود منفذ لتوصيل السماعات سلكيا، حيث سيصبح ربط السماعات أو مكبرات الصوت ممكنا فقط عبر منفذ "لايتنينج" المخصص لإعادة شحن الجهاز.


بالتالي سيتعين على مستخدم "آي فون 7" اللجوء إلى سماعات تحوي خاصية الاتصال عبر تقنية "بلوتوث" وستطرح الشركة الأمريكية منتجها الخاص "إير بودس" بتكلفة 159 دولار، أو الاستعانة بمحول-موجود داخل علبة الهاتف- أو استخدام سماعات الرأس المرفقة بالجهاز.





وإذا كان المستخدم يستمع إلى مقاطع صوت عن طريق سماعات موصولة بالجهاز عن طريق سلك، فلن يكون بوسعه إعادة شحن الهاتف، إلا إذا ابتاع محولا لم يتم إرفاقه داخل العلبة من قبل الشركة.
وبحسب "آبل" فإن المساحة المتوفرة من إلغاء منفذ السماعات سمحت بجعل جهازها الجديد مقاوما للماء، حيث يمكن غمره تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق متر واحد، وكذلك إضافة معالج أفضل-إيه 10- وبطارية أطول عمرا.


كما تخلت عملاق التكنولوجيا الأمريكية في هذا الجيل عن زر الصفحة الرئيسية المجسم، الذي أصبح يعتمد على اللمس ويضيء لدى لمسه من قبل المستخدم. وتؤكد الشركة أن إحدى أبرز المستجدات في الجيل الجديد هي الشاشات التي تأتي بحجم 4.7 و5.5 بوصة على الترتيب، وكذلك الكاميرات.





فهاتف "آي فون 7 بلس" مزود بعدستين خلفيتين مع فتحة واسعة، وكل منهما بدقة 12 ميغابيكسل. ويسمح نظام الكاميرا المزدوجة هذا لأول مرة بخاصية التقريب البصري في هاتف "آي فون"، وقد وعدت "آبل" بأنه سيكون ذا نتيجة محسوسة على ألوان وعمق الصور.


أما "آي فون 7" فيأتي بكاميرا 12 ميغابيكسل ذات فتحة واسعة "إف/1.8" وخاصية الاستقرار البصري لمنع الاهتزاز أثناء التقاط الصور. وسيصدر كلا الهاتفين بألوان الفضي والذهبي والوردي ودرجتين من الأسود، بينما ستتراوح أسعار "آي فون 7" بين 649 و849 دولار، وبين 769 و969 دولار بالنسبة لـ"آي فون 7 بلس".


كما تطرح اليوم الجمعة أيضا "آبل ووتش سيريس 2" وهي تحظى بنفس تصميم الساعة السابقة لكنها تستطيع أن تعمل على عمق 50 مترا تحت الماء وهي مزودة بنظام تحديد مواقع "جي بي إس" وتحوي معالج ثنائي النواة بحيث يصبح أداؤها أكثر سلاسة، ويبدأ سعرها من 369 دولار.





جدير بالذكر أن "آبل" باعت منذ 2007 أكثر من مليار هاتف "آي فون"، رغم المنافسة المتزايدة من قبل الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد" لاسيما في الفئات العليا.


ومن المنتظر أن يصل الهاتفان والساعة الجديدة اليوم إلى أسواق كل من المكسيك وألمانيا وأستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والصين والدنمارك وإسبانيا وفنلندا وفرنسا وهونج كونج وأيرلندا وإيطاليا واليابان ولوكسمبرج والنرويج ونيوزلندا وهولندا والبرتغال وبويرتوريكو وبريطانيا وسنغافورة والسويد وسويسرا وتايوان.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس