عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-07-17, 11:30 رقم المشاركة : 14
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: الأمازيغ العلمانيون لا يعادون الدين عموما، بل الإسلام فقط


اقتباس الأخ الكريم إكسبريس:
لاداعي لاعتبارالمواضيع التي أنقلها ب"الاشهار المجاني"فليس ذلك صوابا بتاتا فكل ما في الأمرأريد أن أثير الانتباه الى أن موضوع "العلمانية"و ما يصاحبها..ليست من اختصاص الامازيغ وحدهم حتى و ان وجد منهم من يدافع عنها..


أخي الكريم إكسبريس الظاهر أن خيار الإقتباس لا يشتغل لذلك لجأت لنقل ردك حتى يمكننا متابعة النقاش بكل وضوح،فاقتباساتك سجلتها باللون الأزرق ،
أخي الكريم ...إنه بالفعل إشهارمجاني للعلمانية في منتديات الأستاذ ذاك الذي تقاسمنا من خلال المواضيع الشاذة التي يطرحها فلول العلمانيين المغاربة ،فلو أنك تطرح أفكارك ومعتقداتك في المنتدى وتبرز موااقفك وتدافع عنها ككل صاحب مبدأ وفكر لما قلت لك أن هذا إشهار مجاني ،وأنت حر في قناعاتك كانت علمانية أو ليبرالية أو غيرها ،،،أما أن تطوف على مواضيع "كتاب وآراء " المطروحة في بعض الجرائد الإلكترونية والتي تزكم أنوف القراء برائحة علمانيتها وتنشرها في منتديات الأستاذ لتسهم في بث سمومها بين القراء والرواد فاسمح لي أن أعتبرها إشهار مجاني للعلمانية في منتديات الأستاذ خصوصا وأن المنتدى هو تربوي بالدرجة الأولى .

هذا من جهة ،أما قولك:
"هذا من جهة و من جهة أخرى فأغلب العلمانيين المغاربة لا يعادون الدين الاسلامي بل هم في مواجهة متطرفي الاسلام السياسي عموما و ليس الاسلام المعتدل الذي يرتكز اساسا على"لا اكراه في الدين"فهم في تدافع متواصل وصراع حتى يتسم المجتمع بالتوازن في كافة مجالاته..لأبعاد كل هيمنة محتملة من هؤلاء او هؤلاء..!!"

للأسف أخي الكريم ...كل العلمانيين المغاربة يعادون الدين الإسلامي وليس متطرفي الإسلام وحتى تكون متناغما مع نفسك أعد قراءة كل مواضيعهم لتجد أنها تضرب في روح الدين الإسلامي وتشكك في قدرة الله تعالى ووحدانيته وتشكك في منهج الإسلام كمنهج متكامل لا يمكن فصل الدين عن الدنيا ...
ف
لا تغالط نفسك وتغالطنا معك أخي إكسبريس ،قدم لي مقالا لعلماني مغربي يضرب في الديانة اليهودية أو المسيحية ،فقط مقال واحد بل على العكس
ستجد كل المقالات تضرب الإسلام (وليس الإسلاميين ) في ثوابته ومنهجه كرفض العلمانيين المغاربة الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، وإقصاء الشريعة عن كافة مجالات الحياة، والاستعاضة عن الوحي الإلهي المنزل على سيد البشر محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم بالقوانين الوضعية والإحتكام للقوانين الكونية التي وضعها البشر وتفضيلها على القوانين الإلهية التي نزلت من فوق سبع سماوات ... .

إضافة إلى سعيهم إلى تحريف التاريخ الإسلامي وتزييفه وتصوير العصور الذهبية لحركة الفتوح الإسلامية على أنها عصور همجية تسودها الفوضى والقتل والمطامع الشخصية...

أما بالنسبة للتعليم فهاهم يبذلون ما في جهدهم إلى منع تدريس نصوص معينة لأنها واضحة صريحة في كشف باطل دعواهم..وبالتالي اعتبارها نصوص غير صالحة للناشئة ،فهل يعقل أن يكون القرآن غير صالح للناشئة...؟؟؟؟

إضافة إلى نشرهم للإباحية والفوضى الأخلاقية، وتهديم بنيان الأسرة باعتبارها النواة الأولى في البنية الاجتماعية، وتشجيع ذلك والحض عليه وذلك عن طريق المطالبة بتطبيق قوانين تبيح الرذيلة ولا تعاقب عليها وتعتبر ممارسة الزنا والشذوذ من باب الحرية الشخصية التي يجب أن تكون مكفولة ومصونة ومنها أيضا الجهر بالأكل في رمضان ...أكل هذا لا يضرب في ثوابت الإسلام؟


المهم أخي إكسبريس...لا مجال لي للدفاع عن الإسلام ، ولا مجال لك للدفاع عن العلمانية فالحق أحق أن يتبع،
صحيح أن معرفتك ومعرفتي يُفترض أن تكون نسبية وليست الحقيقة المطلقة ولكن حين يتعلق الأمر بالمعرفة الإلهية فالله تعالى حق وليس نسبي لذلك يحق لمن يتبع دين الله أن يقتنع بأنه على حق ليس من باب الإعتماد على عقله القاصر الضيق النظرة فكل من اعتمد على عقله ضل ،ومن اعتمد على نفسه مل ...ولكن من اعتمد على الله فلا ضل ولا مل .وهذا هو السبب الذي يجعل العلمانيين المغاربة هم في قول مضطرب وفي تناقضات ومغالطات يؤفك عنها من أفك.
"اللهم اهدنا سواء السبيل "


تشكراتي أخي إكسبريس على فتح باب الحوار والنقاش .






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس