عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-17, 22:34 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b9 نقابة " الاستقلال " ترفض مشروع الحكومة لاصلاح انظمة التقاعد


نقابة " الاستقلال " ترفض مشروع الحكومة لاصلاح انظمة التقاعد




هبة بريس ـ الرباط
أفاد بلاغ للاتحاد العام للشغالين، على أن حزب الاستقلال يتمسك بالدفاع عن مكتسبات الطبقة العاملة، التي من بينها رفض مشروع التقاعد الذي تقدمت به الحكومة، لأنه سيفضي إلى الإجهاز على حق الموظف بتقاعد كريم، بزيادة مساهمته في صندوق التقاعد، وإضافة سنوات خدمة بصفة إجبارية، واعتماد معدل أجر ثمان سنوات قبل نهاية الخدمة.
ونص ذات البلاغ على أن الكتابة الدائمة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب من فريق الوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين تقترح إدخال تعديلات عليه، بناء على ما يمكن أن يحدث بمجلس المستشارين بأن يتم التصويت على مشروع التقاعد.
وتقترح النقابة ادخال تعديلات تعتمد على اختيارية الزيادة في سنوات الخدمة بدل اجباريتها، واعتماد آخر أجر في احتساب راتب التقاعد بدل ثمان سنوات، والإبقاء على معدل 2.5 بدل 2، بالإضافة إلى المساهمة في صندوق التقاعد على أساس الثلثين (3/2) للحكومة والثلث (3/1) للموظف.

ودعا الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، كافة مكونات مجلس المستشارين إلى تحمل مسؤولياتها ، وعدم تناول ملف التقاعد بمنطق الأغلبية أو المعارضة، والأخذ بمقترحات التعديل لأنها تعكس تصور الطبقة الشغيلة لإصلاح ملف التقاعد بشكل شامل مع الحفاظ على مكتسباتها، حسب البلاغ.

وأكد الاتحاد على أن ملف التقاعد هو جزء من الملف المطلبي ويجب تدبيره بالرجوع إلى طاولة الحوار وبمشاركة جميع النقابات التي تتشبث بالوحدة معها،وتشكيل جبهة نضالية موحدة.






    رد مع اقتباس