عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-15, 10:10 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء


توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء






نشر في فبراير يوم 15 - 06 - 2016

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة خلال الصباح فوق المناطق الشمالية الغربية، مما سيهيء الفرصة لنزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بهذه المناطق.

كما سيلاحظ تشكل سحب أخرى منخفضة وكثيفة بالقرب من السواحل الوسطى ستكون مصحوبة بأمطار جد خفيفة خلال الصباح والليل.

ويرتقب تمركز سحب غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية ورعدية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية-الشرقية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية عند الزوال فوق مناطق سايس والريف الغربي، مع طقس حار نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد.
وستظل الأجواء، باستثناء ذلك، مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى أحيانا قوية من الشمال الغربي فوق شمال الأقاليم الجنوبية وفوق مرتفعات الأطلس الصغير، وستكون معتدلة القوة وشمالية فوق المنطقة الشرقية، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما فوق الواجهة المتوسطية، كما ستكون ضعيفة إلى معتدلة وجنوبية فوق السفوح الجنوبية الشرقية، في حين ستهب من الغرب فوق المناطق الشمالية الغربية ومن الشمال على العموم بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية معتدلة بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و 16 درجة بالهضاب العليا والريف وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 23 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة وما بين 16 و 22 بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان عند الزوال بين الجبهة والسعيدية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح هائجا فقط خلال الصباح وذلك ما بين الصويرة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس