عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-07, 01:06 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: النقابات تستعد لإطلاق برنامجها النضالي


اليوم24

النقابات تجتمع هذا الأسبوع لتنفيذ برنامجها الاحتجاجي في رمضان

تجتمع المركزيات النقابية الخمس، خلال الأسبوع الحالي، من أجل الشروع في تنفيذ مسلسلها النضالي خلال شهر رمضان، حسب تصريح عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لـ”اليوم24″، اليوم الإثنين.
وكشف الزاير، عن قرار النقابات الاجتماع، خلال هذا الأسبوع، لتقييم الإضراب، وتحديد الخطوات المقبلة للاحتجاج ضد حكومة بنكيران، من بينها تنظيم مسيرات ليلية بعد صلاة التراويح.
وبخصوص تأخر الاجتماع بعد الإضراب، قال الزاير في معرض حديثه لـ”اليوم 24″، إن التقابات لم تتلقى أي اتصال رسمي من الحكومة، معتبرة “أن المركزيات الخمس فقدت ثقتها في الحكومة لأنها تقدم الوعود ولا في بها”.
وكانت النقابات الخمس، وهي الإتحاد المغربي للشغل، والكونفيديرالية الديمقراطية للشغل، والفيديرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين، وكذا النقابة الوطنية للتعليم العالي، قد أعلنت تنظيم مسيرات ليلية بعد صلاة التراويح، يوم الجمعة الثانية والأخيرة من شهر رمضان.
وتعتزم تنظيم وقفات احتجاجية في أماكن الاصطياف، خلال شهر غشت، احتجاجا على السياسات الحكومية.
وأكدت أن الإضراب الوطني الماضي، شهد نجاحا بلغت نسبته في 82.83 في الوزارات والإدارات العمومية، ونسبة 94 في المائة في الجماعات المحلية، بينما الحكومة تقول إن نسبته لم تتعد 22 في المائة.





    رد مع اقتباس