عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-25, 18:29 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b9 هذا ما تعده النقابات لبنكيران في رمضان


هذا ما تعده النقابات لبنكيران في رمضان

alyoum24

تستعد النقابات المشاركة في الحوار الاجتماعي، باستثناء الاتحاد الوطني للشغل في المغرب، تنفيذ برنامج احتجاجي جديد ضد حكومة عبد الإله بنكيران، ينطلق شهر رمضان.
ووفق ما أفادت مصادر نقابية لـ”اليوم 24″، فإن النقابات تناقش برنامجها الاحتجاجي خلال الفترة المقبلة، ومن ضمنه تنظيم مسيرات ليلية بعد صلاة التراويح، كل يوم خميس من شهر رمضان المقبل، وكذا تنظيم تجمعات عامة مشتركة بكل الجهات بداية شهر يونيو المقبل.
كما يعتزم النقابيون، حسب ما أوردت مصادر “اليوم 24″، إعلان شهر غشت المقبل “عطلة نضالية”، يعقبها تنظيم جامعات صيفية شهر شتنبر المقبل من طرف شبيبات النقابات، وذلك لـ”محاكمة السياسة اللاشعبية للحكومة”، وفق توضيحات مصادر الموقع.
وتستعد النقابات كذلك لتنظيم احتجاجات قطاعية خلال الأسبوع الأول من أكتوبر كإضرابات لمدة ساعة وحمل الشارات، وذلك بالموازاة مع توقيع عرائض الاحتجاج من طرف العموم عبر التواصل المباشر أو عن طريق الانترنت، علاوة على تنظيم قوافل للسير بالسيارات من كل الجهات إلى الرباط. ويرتقب أن يتم الحسم في هذه الاشكال الاحتجاجية خلال الاجتماع المقبل للجنة التنسيق النقابي.
إلى ذلك، أوضحت مصادر نقابية لـ”اليوم 24″ أن هناك اقتراحات في الأوساط النقابية، تذهب إلى إرسال مذكرة “تذكيرية” لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في ظل “تأخر” الرد على المذكرة الأولى التي تم إرسالها بناء على ما تم الاتفاق عليه خلال جولات الحوار الاجتماعي.
وكانت المركزيات النقابية قد أعلنت، الخميس الماضي، رفضها لعرض الحكومة، في الحوار الاجتماعي، معلنة برنامجا نضاليا جديدا، ردا على ما قالت عنه “عدم تجاوب رئيس الحكومة مع المذكرة المطلبية الأخيرة الموجهة إليه”.





    رد مع اقتباس