عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-19, 06:34 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

a9 رمضان يعيد عقارب ساعات المواطنين المغاربة إلى توقيت "غرينتش"



رمضان يعيد عقارب ساعات المواطنين المغاربة إلى توقيت "غرينتش"






أضيف في 18 ماي 2016 الساعة 14:06

طنجة 24 - متابعة





بحلول الساعة الثالثة من صبيحة يوم الأحد 5 يونيو المقبل، سيكون على جميع المواطنين، إعادة ضبط عقارب ساعاتهم بتأخيرها ستين دقيقة، لتوافق بذلك التوقيت العالمي الموحد "غرينتش"، تبعا لقرار الحكومة المغربية، لرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان.



وأعلنت الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، اليوم الأربعاء،، أنه سيتم توقيف العمل بالتوقيت الحالي للمملكة (غرينيتش+ ساعة واحدة)، وذلك بتأخير الساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 5 يونيو 2016..



وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء الذي يأتي قبيل حلول شهر رمضان المبارك "يأتي عملا بمقتضى المرسوم رقم 126- 12 - 2 الصادر في 26 من جمادى الأولى 1433 للهجرة الموافق (18 أبريل 2012)، وبناء على قرار رئيس الحكومة رقم 3.29.15 الصادر في 16 شعبان 1436 الموافق لـ4 يونيو 2015".



وكان مجلس الحكومة قد صادق على مشروع مرسوم يقضي باعتماد تغيير الساعة القانونية بإضافة 60 دقيقة على التوقيت القانوني عند حلول الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر أبريل من كل سنة.



وحسب الوزارة المنتدبة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة فإن مشروع المرسوم القاضي باعتماد تغيير الساعة القانونية كفيل بالرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني. لاسيما من خلال تخفيض تكلفة الفاتورة الطاقية وتيسير المعاملات مع الشركاء الاقتصاديين الإقليميين.








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس