عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-04, 18:42 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: مليار نوع من الكائنات الحية يعيش على الأرض


ضفدع "رانا كاوفيلدي"






ربما لن يتوقع أحد أن يُكتشف نوع جديد من الضفادع في مدينة نيويورك. لكن في عام 2008، كان جيريمي فاينبرغ، طالب الدراسات العليا - حينذاك - في جامعة روتغيرز بولاية نيوجيرسي، يعكف على دراسة النوع المعروف باسم "ضفادع النمر الجنوبي"، التي تعيش في منطقة ستاتن آيلاند بنيويورك، عندما سمع صوت ضجيج مميز لعدد من الضفادع. كان ذلك الصوت مختلفا عن الأصوات التي تصدرها الضفادع الأخرى التي تعيش في هذه المنطقة.


وأدرك فاينبرغ أنه من النادر سماع مثل هذه الأصوات غير المألوفة هناك، كما وجد أن تلك الضفادع ذات الأصوات غير المألوفة تختلف عن نوعين شائعين منها من حيث العلامات الموجودة على أرجلها الخلفية. وأظهرت الاختبارات التي جرت على جينات تلك الضفادع وكذلك تحليل الأصوات المنبعثة عنها أن "ضفدع النمر الذي يعيش على ساحل الأطلسي" يمثل نوعا جديدا من الضفادع.
وقد أُطلق على هذا النوع اسم "رانا كاوفيلدي" نسبة إلى كارل كاوفيلد، المدير السابق لحديقة الحيوان في منطقة "ستاتن آيلاند". ففي عام 1937، قال كاوفيلد إنه من المحتمل أن يكون هناك نوع من الضفادع لم يُكتشف بعد في هذه المنطقة، ولكن ما قاله في هذا الشأن قوبل بالرفض حينذاك.




ومن بين الأسباب التي جعلت هذا النوع من الضفادع يحيا مجهول الهوية في مدينة يقطنها 8.4 مليون نسمة مثل نيويورك، كونه لا يطلق نداءات التزاوج الخاصة به، سوى لأسابيع قليلة في كل عام. وحتى هذه النداءات كانت تضيع على الأغلب وسط الأصوات الصادرة عن الضفادع الأخرى.
النبات الشوكي "سولانْم كورديسيتْم"

يتبع







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس