عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-01, 21:24 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: تعرف على حلب أقدم مدن العالم عصيت على الغزو الصليبي وازدهرت في العهد العثماني


عهد الاستقلال



بعد الثورة العربية وخروج العثمانيين من بلاد الشام نهاية العام 1918، أعلن عن قيام المملكة السورية العربية بحدود ضمت ما يماثل اليوم سورية ولبنان وفلسطين والأردن، وشمل ذلك لواء اسكندرون وأنطاكية وأراضي الأقاليم السورية الشمالية في الأناضول.
إلا أنه، ونتيجة الرفض التركي للاتفاقيات (سايكس-بيكو وسيفر) بالإضافة لمعارك الاستقلال التي خاضها القائد التركي مصطفى كمال آتاتورك، فقد عقدت اتفاقية جديدة في العام 1923 عرفت باسم “معاهدة لوزان” لتعديل الحدود، تم بموجبه التنازل عن الأقاليم السورية الشمالية لتركيا.



شاركت حلب بقوة في الحياة السياسية ما بعد الاستقلال، فكان أول رئيس حكومة وطنية من حلب وهو سعد الله الجابري، وبعد فترة تبعه ناظم القدسي، ومعروف الدواليبي وأخر رئيس حكومة من مدينة حلب كان محمد ناجي عطري.
عاصمة سوريا الاقتصادية



تعد حلب العاصمة الاقتصادية لسوريا وفيها أكبر مدينة صناعية. عرفت واشتهرت بصناعاتها العريقة المعروفة منذ القدم كصناعات النسيج وحلج القطن وصناعة صابون الغار وصناعات زيت الزيتون والصناعات الغذائية، كما تشتهر بأنواع كثيرة من المنتجات والصناعات التقليدية إضافة إلى الصناعات الحديثة المتطورة بكل أنواعها.








وتطورت هذه الصناعات في العصر الحديث لتشمل الأجهزة الكهربائية بأنواعها، والمعدات والآلات الصناعية، وصناعة هياكل السيارات وقطع الغيار، والسيراميك، والملابس الجاهزة، والبلاستيك، والصناعات الكيميائية، والمشغولات الذهبية.




حلب شرقية.. وأخرى غربية


يتبع








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس