عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-28, 13:00 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: هذه وعود الحكومة للنقابات..وبنكيران يلتقي زعماءها غدا للحسم


أفضت جلسة أمس الأربعاء 27 أبريل الجاري من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات الأكثر تمثيلية، إلى نتائج وصفتها مصادر نقابية لموقع "لكم" بـ"الهزيلة" والتي قد تؤدي إلى فشل الحوار الاجتماعي بصفة نهائية".
وكشفت مصادر نقابية مطلعة لموقع "لكم"، ان الحكومة رفضت المقترحات النقابية المتعلقة بتحسين الدخل والمعاش أثناء اجتماع اللجنة التقنية المتفرعة عن اللجنة الوطنية العليا للحوار الاجتماعي أمس الأربعاء والتي استمرت إلى ساعات متأخرة من اليوم نفسه.
ووفقا لمعطيات ذات صلة، فإن الحكومة رفضت النقاش الذي يخص المقترحات النقابية المتعلقة بتحسين الدخل والمعاشات، كما تم الاتفاق على ذلك في الجلسة الأولى للحوار الاجتماعي الثلاثي التركيبة، التي انعقدت يوم 12 أبريل الجاري بمقر رئاسة الحكومة.
وأكدت المصادر ذاتها، أن اللجنة المذكورة أنهت جلستها بتوقيع محضر اجتماع يتضمن في تفاصيله عرض مواقف أطراف الحوار الاجتماعي المتباينة ضمنها جدول الأعمال المقترح على طاولة اجتماعاتها من قبل اللجنة الوطنية العليا للحوار الاجتماعي.
وهو ما فسره علال بلعربي عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديموقراطية، في تصريح لموقع "لكم"، انه بمثابة إعلان غير رسمي لـ"فشل الحوار الاجتماعي" في انتظار الإعلان الرسمي له خلال الجلسة التي لم تستبعد ذات المصادر، أن تعقدها اللجنة الوطنية العليا للحوار الاجتماعي، في وسط أجواء من التوتر والغضب الشديدين، ، يوم غد الجمعة.





    رد مع اقتباس