عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-15, 00:05 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b9 موخاريق: الحوار الاجتماعي مر في أجواء طيبة وهذا ما اتفقنا عليه


موخاريق: الحوار الاجتماعي مر في أجواء طيبة وهذا ما اتفقنا عليه

فى: 14 أبريل 2016

على خلفية جولة الحوار الاجتماعي الأخيرة التي جمعت أمس الثلاثاء 12 أبريل الجاري، الحكومة بالمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، إضافة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، كشف ميلود موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن جولة الحوار الاجتماعي مرت في جو من العلاقات الإنسانية الطيبة التي يجب أن تبقى كذلك.
وقال موخاريق، في تصريح خص به pjd.ma، “نحن في الحركة النقابية نؤمن بمبدأ أن قيمة الحوار تكمن في نتائجه”، مردفا “كحركة نقابية أملنا أن نصل إلى تعاقد اجتماعي عشية فاتح ماي الذي يصادف عيد العمال من أجل زف بشرى الإجراءات من أجل تحسين أوضاع الطبقة العاملة في عيدها الأممي”.

وأفاد موخاريق، أنه تم يوم أمس خلال جولة الحوار الاجتماعي المصادقة على أرضية النقاش، على أساس أن تنعقد الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري من أجل الفصل في المطالب ونقط الخلاف ونقط الالتقاء.
وتابع أن اللجنة الثلاثية – التي تضم ممثلين عن الحركة النقابية والحكومة وأرباب العمل- ستجتمع ابتداء من يوم غد الخميس للتدقيق في المطالب ورصد رد الحكومة والاقتراحات الحكومية في كل هذه النقط، مشيرا إلى أن نقابته ستواكب اللجنة لمتابعة المستجدات.
وعن النقط التي سيتمحور عليها التباحث في إطار الحوار الاجتماعي، كشف الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن “الأمر يتعلق بتحسين الدخل والزيادة العامة في الأجور، وتحسين التعويضات العائلية، فضلا عن تحسين معاشات التقاعد، وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل، وملف التقاعد”، بالإضافة إلى “مأسسة الحوار الاجتماعي حتى يصبح مؤسسة عندها تقاليدها وأدبياتها وألا يبقى حوارا موسميا، وهذا كله تم عليه التوافق والتراضي”، يؤكد موخاريق.





    رد مع اقتباس