الموضوع: عطلة “الحيض”..
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-03-04, 22:01 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: عطلة “الحيض”..




بعد الصين.. إجازة “الحيض” للنساء تتوسع في دول العالم


بعدما منحت الصين وقبلها اليابان وكوريا الجنوبية إجازة مدفوعة ليوم أو يومين من كل شهر بعد تقديم شهادة طبية للنساء أثناء دورتهم الشهرية، أجازت شركة بريطانية لموظفاتها إجازة مرضية في هذه الفترة من الشهر أو تعديل دوامهن.
ووفق ما أوردته صحيفة تلغراف البريطانية، فإن شركة “Coexist” هي أول شركة في العالم تطبّق هذا الأمر كع موظفيها، الذين يبلغ عددهم 31 من بينهم 7 رجال.
وتريد مديرة الشركة بيكس باكستر، أن تغير من الحساسية التي تحيط بقضايا المرأة الخاصة، قائلة إنها عملت على مدار السنين بإدارة العديد من العاملات، ورأت نساء يعملن رغم تعرضهن لآلام شديدة ناجمة عن الدورة الشهرية، لأنهن لا يعتبرن أنفسهن مريضات.
وبررت باكتسر، قرارها بأن المرأة التي سهرت الليل بطوله تعاني من هذه الآلام لن تتمكن من العمل جيدا في صباح اليوم التالي، وقالت إنهن يعانين في صمت ويبتلعن المسكنات للسيطرة على العوارض.
وأضافت أن بعض الموظفات بالفعل يطلبن إجازة مرضية لتلك الأيام ولكن دون معرفة المدير أنها بسبب تلك الدورة الشهيرة المتكررة والباقية إلى الأزل. وأوضحت إن القانون الجديد يتيح لهن الإفصاح عن سبب غيابهن الحقيقي دون الحاجة للكذب.





    رد مع اقتباس