عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-02-09, 09:41 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: الجامعة المغربية وأزمة المعرفة


وها هو الدليل على مستوى جامعاتنا المغربية مقارنة بجامعات العالم والجامعات العربية

جامعات المغرب تتذيل الترتيب و تطرح علامة استفهام




هبة بريس - متابعة
أضيف في : Jan 29-2016


مرة أخرى تتذيل جامعات هذا الوطن سلم الترتيب باحتلالها المراتب الأخيرة في تصنيف يتعلق بأفضل جامعات الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وهو ما يطرح مجموعة من التساؤلات بخصوص الاستراتيجية التي ينهجها المسؤولون المشرفون على تدبير هذا القطاع.

و نشرت صحيفة"تايمز هاير ايديكايشن" البريطانية المتخصصة في التعليم العالي لائحة لأفضل 15 جامعة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا وهي لائحة ستعتمد في قمة ستعقد مابين 2 و 4 فبراير المقبل عن موضوع التعليم العالي.

واعتمدت في اللائحة مؤشرات من بينها الابداع و البحث العلمي و مستوى الفريق الاكاديمي و طرق التدريس و اشعاع الجامعة في محيطها و غيرها وقد جاءت جامعتين في المغرب في اخر الترتيب.

و تصدرا اللائحة جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية متبوعة بالجامعة الامريكية في بيروت و جامعة الملك فهد للمعادن بالسعودية ثم جامعة الملك سعود بالدولة ذاتها، تليها جامعة الامارات العربية المتحدة وجامعة قطر وجامعة السلطان قابوس بعمان و الجامعة الامريكية بالشارقة الامارات و جامعة عمان للعلوم و التقنيات بالاردن و جامعة قناة السويس بمصر.

أما جامعتي القاضي عياض بمراكش و جامعة محمد الخامس بالرباط فقد احتلتا على التوالي المرتبتين الأخيرتين ضمن تصنيف الخمسة عشر جامعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس