عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-02-05, 22:26 رقم المشاركة : 4
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: عاجل…كبير المسرحيين المغاربة الطيب الصديقي في ذمة الله


جبران تروي اللحظات الأخيرة من حياة الصديقي وتؤكد:لهذا منعت عنه الزيارة

alyoum24



بقلب يعتصره الحزن والألم، وبصوت مخنوق، تحدثت الممثلة المسرحية ثرية جيران عن اللحظات الأخيرة من حياة الفنان المسرحي الكبير الطيب الصديقي، الذي وافته المنية، مساء اليوم الجمعة.
وزيرة الثقافة السابقة، والتي لا تزال تحت وقع الصدمة، قالت، في اتصال مع اليوم24 :”كان الراحل يمثل بالنسبة لي الأب والأخ والصديق.. كان طيب القلب ورحيله سيخلف فراغا كبيرا في حياتي وحياة أسرته الصغيرة والكبيرة”.
وبعيون دامعة، روت ثرية جبران، التي عاشت مع عائلة الراحل الدقائق الأخيرة قبل رحيله، في حديث مع “اليوم24″، تفاصيل مؤثرة، حيث أكدت أن الراحل ورغم المرض، ظل متمسكا بابتسامته وبحسه المرح.
ولم تخف المتحدثة ذاتها، أن الزيارات كانت ممنوعة على محبي الفنان المسرحي، حيث كانت مقتصرة على أفراد عائلته فقط :”كنا حريصين أن تكون الزيارة لأشخاص معينين فقط، وذلك خوفا من تسريب صور له على مواقع التواصل الاجتماعي”، مردفة :”بغينا الصورة ديالو تبقى كبيرة عند الناس، وما يشوفوهش وهو عيان”.
وقالت جبران أن الاتصالات بدأت بعد رحيله، في حين أنه عاش وحيدا أياماعصيبة قبل أن توافيه المنية بعيدا عن العيون بحيث لم يكن يزوره أحد.
ووفق مصادر مقربة من الراحل، فإنه “مات وفي قلبه غصة، جراء التجاهل الذي عاشه في آخر أيامه بحيث لم يكن يسأل عنه أحد”.
وتوفي “أب المسرح المغربي” الطيب الصديقي، مساء اليوم الجمعة، حيث نقل منذ أسبوع إلى مصحة “فال آنفا” بالدار البيضاء، بعد أن ساءت حالته الصحية، قبل أن توافيه المنية.

ولد الطيب الصديقي عام 1937 في مدينة الصويرة بالمغرب، في بيت علم. وتلقى تعليمه الابتدائي بمدينة الصويرة، وحصل على شهادة الباكالوريا (الثانوية العامة) بمدينة الدار البيضاء، وسافر -وهو في السادسة عشر- إلى فرنسا لاستكمال الدراسة، فحصل على البكالوريوس في شعبة الآداب، وتلقى دورات تكوينية مسرحية قبل أن يعود إلى وطنه لاستئناف نشاطه الفني.





    رد مع اقتباس