عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-01-17, 20:12 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي الحكومة تطلب “وساطة” النقابات لحل ملف الأساتذة المتدربين


alyoum24

في ما يصر الأساتذة المتدربون على الاستمرار في تصعيد احتجاجتهم، يبدو أن موقف الحكومة من الحوار معهم صار يتزحزح شيئا فشيئا، حيث أفادت مصادر نقابية أن الحكومة طلبت من النقابات الوساطة في هذا الملف.
وأوضح عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفيديرالية الديمقراطية للشغل، أن وزارة الداخلية استدعت، يوم أمس السبت، ممثلين عن cdt وعن الاتحاد المغربي للشغل، وذلك لدعوتهم للعودة إلى طاولة الحوار الإجتماعي، ولعب دور الوساطة في حلحلة ملف الأساتذة المتدربين.
وأبرز المتحدث، في تصريحات لـ”اليوم 24″، أن الاجتماع الذس عرف حضور الميلودي مخاريق، الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل، عرف دعوة وزيري الداخلية للنقابيين لـ”التعاون مع الحكومة في حل ملف الأساتذة المتدربين”، وهو التعاون المتمثل في “الوساطة”، حسب ما أوضح المتحدث.
شاهد أيضا

وأكد المتحدث ذاته أن موقف النقابات حول هذا الملف كان واضحا، ويتمثل في أن الأساتذة المتدربين مستقلون في قراراتهم وأن أي حوار يجب أن يكون معهم مباشرة، معبرا عن تضامن النقابات مع “أساتذة الغد”.
وعلاقة بالحوار الاجتماعي، قال الزاير إنه لم يتم لحد الساعة تحديد موعد لجولة جديدة، مشيرا إلى أن النقابيين أكدوا أنهم على استعداد للحوار بشرط “أن لا يكون كالمرات السابقة ويكون حوارا يفضي إلى نتائج ملموسة”، حسب ما جاء على لسان الزاير الذي أكد ضرورة تناول جميع نقاط الملف المطلبي للنقابات في جلسات متتالية، ومن ضمنها “تحسين الدخل، والحريات النقابية والتقاعد “.





    رد مع اقتباس