عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-01-02, 10:38 رقم المشاركة : 1
fizazi2009
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية fizazi2009

 

إحصائية العضو








fizazi2009 غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المرتبة الثالثة في مسابقة المصطلحات

وسام المركز الأول في مسابقة استوقفتني آية

افتراضي تحذير...كارثة اكتشفها العلماء عند تجميد الخبز في الثلاجة.




في مفاجأة كبري وصادمة للملايين حول العالم ، أعلن موقع هافينجتون بوست الأمريكي والذي قام بنشر استنتاج علمي كارثي اعلن عنه الاطباء وخبراء التغذية حول العالم ، وذلك حول الخبز المجمد والذي يتم وضعه في الثلاجة ومدي خورته وأضراره علي الصحة العامة للفرد.

وتؤكد تلك الأبحاث العلمية أن وضع الخبز في الفريزر يؤدي إلى أضرار صحية قد لا ينتبه إليها الكثيرون ومع تكرار تناوله بتلك الطريقة تظهر أعراض تؤثر علي بعض وظائف الجهاز الهضمي ، بسبب تعفن بعض جزيئات الخبز من النشويات وعودتها إلي وضعها الأصلي والذي كانت عليه قبل بدء الخبز والتسخين.

تفسير ذلك يرجع إلى معرفة كيفية تكوين الخبز وتفاعل النشويات فيه حيث أنه يتم إنتاجه ساخناً ثم بعد ذلك يتم تبريده وتكون النشويات الموجودة بالخبز في وقت السخونة في أماكنها المرتبة فيه ثم حينما يتم تبريد الخبز ترجع جزيئات النشويات إلي وضعها الأصلي الذي يجعل من الخبز بعد ذلك شيئاً صلباً فاقداً للنضارة والصحة العامة مما يؤدي إلى سرعة تعفنه حين تجميده.

وحين يتم وضع الخبز في الثلاجة يسرع ذلك من عودة جزيئات النشويات إلى أماكنها الأصلية في أقل وقت مما يسرع من تعفنها حتى وإن لم تظهر عليها ، لذك ينصح الأطباء بعد وضعالخبز في الثلاجة والفريزر لفترات طويلة أو لا يحبذ وضعه إطلاقا وضرورة الاستهلاك اليومي فقط مما نحتاجه عن طريق وضعه في كيس بلاستيك أو وعاء مغلق جيداً ويتم تسخينه قبل تناوله وذلك كله في الضروريات فقط. -
منقول.






التوقيع

فاعلم أنه لا إله إلا الله

*********
اللهم اغنني بحلالك عن حرامك
و بطاعتك عن معصيتك
و بفضلك عمن سواك
يا حي يا قيوم.
**********

صل من قطعك
و أحسن إلى من أساء إليك
و قل الحق و لو على نفسك
    رد مع اقتباس