عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-01-01, 21:00 رقم المشاركة : 1
fizazi2009
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية fizazi2009

 

إحصائية العضو








fizazi2009 غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المرتبة الثالثة في مسابقة المصطلحات

وسام المركز الأول في مسابقة استوقفتني آية

افتراضي ماذا سيحدث لصحتك لو نمت بجواربك ليلاً ؟ عليك ان تعرف قبل فوات الاوان..


عندما نتحدث عن ارتداء الجوارب اثناء النوم يتبادر إلى أذهاننا جميعاً بأن لذلك تأثيراً سلبياً في الصحة وانحباس الدم والبعض يربط ما بين ارتداء الجوارب وصحة العينين ؟. ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر ليس صحيحاً بالمرة حيث أنه لا يتعدى أن يكون مجرد خرافة فالحقيقة والأبحاث العلمية قد أثبتت أن لارتداء الجوارب عدداً كبيراً من الفوائد.
1- تمنع إصابة القدم بالفطريات الجلدية: إن ارتداء الجوارب أثناء النوم يساعد على حماية القدمين من العدوى البكتيرية التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات وكذلك الحماية من الفطريات التي تسبب العدوى الفطرية للقدم وهي تصيب عادة الأظافر وللحصول على هذه الفائدة من ارتداء الجوارب يجب أن تقوم بغسيل وتنظيف قدمك جيداً ثم تقوم بتركها لتجف قبل ارتداء الجورب.
2- تساعد على زيادة ليونة ونعومة القدم ومنع جفافها كما أن ارتداء الجوارب أثناء النوم أيضاً يساهم بشكل كبير في زيادة نعومة وليونة وترطيب القدمين ولكن يجب عليك أيضاً قبل ارتداء الجورب أن تغسل القدمين وتتركهما لتجفا ثم تقوم بوضع بعض الكريمات والمرطبات عليهما ثم تقوم بارتداء الجوارب فإن ذلك من شأنه أن يساعدك على زيادة نعومة القدمين وزيادة ليونتها ايضاً وحمايتها من الجفاف.
3- يمنع ارتداء الجوارب أثناء النوم تعرق القدمين تعتبر القدمان من أهم أجزاء الجسم التي تتعرض للعرق بشكل كبير وغزير جداً ولذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من كثرة تعرق القدمين فعليك بارتداء الجوارب أثناء الليل أيضاً لأن ذلك يقلل من تعرق القدمين و يحميك من الروائح الكريهة التي تنبعث من القدمين أيضاً نتيجة العرق.
4- تحافظ على تدفئة القدمين إن القدمين من أهم اجزاء الجسم التي تتعرض للبرد خصوصاً في فصل الشتاء البارد مما يسبب التعب وعدم القدرة على المشي في بعض الأوقات ولذلك فإن ارتداء الجوارب في الليل يساعدك على تدفئة القدمين وحمايتهما من البرد.
5- تمنع جفاف وتشقق القدمين من أهم فوائد ارتداء الجوارب أيضاً أثناء النوم حماية القدمين من الجفاف والتشقق وزيادة ليونتهما و ترطيبهما ولذلك فإنه من الهام جداً ارتداء الجوارب أثناء النوم. ولكن لا ترتد جورباً ضيقاً لأنه قد يحبس الدم، كما عليك ألا ترتدي جورباً متسخاً لتحقق الفائدة التي تريد.
منقول.






التوقيع

فاعلم أنه لا إله إلا الله

*********
اللهم اغنني بحلالك عن حرامك
و بطاعتك عن معصيتك
و بفضلك عمن سواك
يا حي يا قيوم.
**********

صل من قطعك
و أحسن إلى من أساء إليك
و قل الحق و لو على نفسك
    رد مع اقتباس