عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-16, 20:38 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

lesson القيمة الغذائية في علبة أسماك السردين



القيمة الغذائية في علبة أسماك السردين

— 16 ديسمبر, 2015 مبارك أجروض
(أخبركم) السردين من الأسماك الصغيرة التي تتواجد في المياه المالحة، والتي تباع عادة معلّبة، لكن تتوفر أيضاً أحياناً في أسواق السمك، ويمكن صيدها في مواسم عديدة. يوفر السردين مغذيات عديدة للجسم ويفيد القلب والعظام، إليك ما تحتاج معرفته عن فوائده الصحية:
– تحتوي علبة السردين على 23 غراماً من البروتين، وهي حصة جيدة من البروتين الذي توصي التقارير الطبية بتناول 50 غراماً منه كحد أدنى يومياً.
– المحتوى الغذائي: تحتوي علبة السردين على 351 ملغ من الكالسيوم، و2.7 ملغ من الحديد، و451 ملغ من الفوسفور، و356 ملغ من البوتاسيوم، و49 ميكروغرام من السيلينيوم، و178 وحدة دولية من فيتامين “د”. تعتبر هذه المغذيات هامة وضرورية لصحة العظام والأسنان.
– يعتبر السردين من الأسماك منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي علبة السردين على 191 سعرة حرارية فقط.
– أوميغا3. تحتوي علبة السردين على 840 ملغ من أحماض أوميغا3 الدهنية، وتوصي التقارير الطبية بتناول 500 ملغ من هذه الأحماض الدهنية في اليوم لصحة القلب والشرايين.

– تقلل أحماض أوميغا3 الدهنية من مستويات الكولسترول الضار في الدم، وتقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.
– فوائد أخرى: تحتوي علبة السردين على 23 غراماً من البروتين، وهي حصة جيدة من البروتين الذي توصي التقارير الطبية بتناول 50 غراماً منه كحد أدنى يومياً.
– يمتاز السردين بانخفاض مستوى السمية فيه، فقد اكتسبت الأمساك الدهنية الكبيرة مثل التونة والسلمون سمعة سلبية نظراً لارتفاع مستوى الزئبق فيها، ويعتبر السردين بديلاً أفضل من التونة والسلمون من هذه الناحية خاصة أنه يحتوي على الفوائد الصحية نفسها.
– تقدم الدهون الصحية التي يحتويها السردين للجسم فوائد هامة، سواء للجهاز الهضمي أو للقلب والأوعية الدموية، ويسهم البروتين في الحفاظ على مستويات الطاقة وموازنة السكر في الدم.








    رد مع اقتباس