عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-04, 08:39 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news الحكومة سترفع الدعم عن مادة السكر تدريجيا


الحكومة سترفع الدعم عن مادة السكر تدريجيا




هبة بريس الرباط

خلال تعقيبه على أسئلة المستشارين البرلمانيين في الجلسة الشهرية حول السياسات العامة أمس الثلاثاء بمجلس النواب قال رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران أن جكومته قررت رفع الدعم العمومي عن السكر.

واضح عبد الاله بنكيران أن الاموال التي ستجنى من هذه العملية ستحول الى مساعدة الارامل وذوي الاعاقة قبل أن يؤكد بالقول "“سنرفع الدعم تدريجيا عن السكر، لتحويل أمواله لمساعدة الأرامل والمعاقين..إذا قال أي مغربي لا ترفع الدعم عن السكر، واترك المعاقين سأقول له “باز”.
ولفت ذات المتحدث الانتباه الى أن عراقيل عديدة تواجه حكومته وهو ما أكده بالقول " “هادو إذا عطاو المساعدة للفقراء غايبقاو لينا هنا”. في اشارة الى بعض الاحزاب .


واوضح بنكيران أن الملك يتتبع هذا الملف شخصيا واشار بالحديث " لولا جلالة الملك لما مرت التعويضات للأرامل..حتى الكلام منعونا منه، وبثوا الشكاوى لجلالة الملك، والأصل هو لماذا لم اقم بالإنجاز، ولكن كيف قمت بما قمت به إلى حدود الآن.

واعترف بنكيران أنه لم يات للدفاع عن الحكومة وصرح قائلا " لم آت للدفاع عن الحكومة، والقول إنها حققت كل شيء، بل أنا أعترف، وأعتذر..لن أقول لكم “كلشي مزيان” قبل ان يختم " منطقي في عالم السياسة مختلف، فلم يعد المنطق القديم ممكنا، ولكن على الأحزاب والنقابات ألا تدفع بالمواطن إلى الاكتئاب، عبر ما يتم الترويج له في الصحافة كل صباح”.







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس