عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-11-29, 21:56 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

b3 ملف عن التغير المناخي.. أهم الأخطار التي تواجه البشرية




التغير المناخي.. أهم الأخطار التي تواجه البشرية








أبوظبي - سكاي نيوز عربية تشير الدراسات الاقتصادية إلى أن الاستثمارات المخصصة للإسهام في مكافحة تغير المناخ يمكنها أيضا تحفيز النمو الاقتصادي بدلا من إبطائه، الأمر الذي يمكن أن يهدئ من مخاوف الدول الصناعية.





إلا أن هذه الأبحاث الاقتصادية تحذر من أن الوقت قد بدأ ينفد بشأن تحويل المدن وتبديل مصادر الطاقة وهي عملية تبلغ تكلفتها مليارات الدولارات.
ويلفت علماء إلى أن التغيرات المناخية أصبحت ملحوظة، ويشيرون إلى أن الـ"15 "سنه الأخيرة كانت من أشد السنين حرارة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة قبل أكثر من مائة عام.







وتشير تقارير دولية إلى أن درجة حرارة الأرض قد ترتفع أربع درجات مئوية في نهاية القرن الحالي، الأمر الذي ستنتج عنه آثار مدمرة على الزراعة والموارد المائية وصحة البشر، وسيكون الفقراء أشد المتضررين من هذه الآثار، التي لن تستثني أياً من مناطق العالم.


وأفادت دراسة أن البلدان الواقعة شمالي الكرة الأرضية والتي تقل درجات الحرارة بها عن متوسط الدرجات المثلى قد تحصد إيجابيات الارتفاع الحراري مع ازدياد فرص الزارعة والصناعة بها.









وتؤكد دراسات أنه إذا ارتفعت حرارة العالم درجتين مئويتين، وهذا يمكن أن يحصل خلال العقدين أو الثلاثة عقود القادمة، فقد يشهد العالم نقصاً في الأغذية على نطاق واسع، وموجات حرارة غير مسبوقة، وعواصف أكثر شدة.
ويشكل تغير المناخ أحد أهم الأخطار التي تواجه البشرية في الوقت الراهن، وإذا لم يتخذ العالم إجراءات فاعلة حياله، فإن كوكب الارض معرض لارتفاع درجة حرارته في شكل يؤدي الى وقوع كوارث متنوعة من شأنها ان تتسبب في تراجع مكاسب التنمية عقوداً إلى الوراء.


يذكر أن نصف سكان الأرض يعيشون في المدن التي تسهم بنسبة 80 بالمئة من النمو الاقتصادي العالمي وبنحو 70 بالمئة من غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بتوليد الطاقة لكن الكثير من المدن مازالت تتمدد بشكل خارج عن السيطرة.










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس