عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-11-16, 10:37 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

a9 نظرة على المستقبل: 10 تقنيات قادمة قد تغير العالم


نظرة على المستقبل: 10 تقنيات قادمة قد تغير العالم




شهدنا قفزات كبيرة في مجال التكنولوجيا في السنوات الخمس الماضية. من الهواتف الذكية, الحوسبة السحابية, إلى الأجهزة اللوحية المتعددة اللمس. وهذه هي كل الابتكارات التي احدثت ثورة في الطريقة التي نعيش ونعمل فيها.ومع ذلك , صدق او لا تصدق, نحن في بداية الطريق, حيث أن التكنولوجيا سوف تقدم أكثر في المستقبل. قد يأتي يوم نعيش فيه كما يفعل أناس أفلام الخيال العلمي.
استعدوا للانطلاق…. ,اربطو الأحزمة…., لننطلق في عالم الحقيقة العالم الواقعي وليس الخيال العلمي. لنتعرف على المنتجات التي ستحدث ثورة في العالم. استعدوا للغوص في العالم الافتراضي والتفاعل معه. هيا لنكتشف تقنيات المستقبل معاً.





1. نظارات غوغل (Google Glass):

الحقيقة المدمجة أصبحت جزء من حياتنا من أشكال المحاكاة التجريبية إلى التطبيقات التعليمية. ولكن غوغل أخذت على عاتقها هذا الموضوع وقفزة عدة درجات من خلال نظارت غوغل. فمن خلال هذه النظارة يمكن عرض موجز عن شبكات الميديا الاجتماعية, عرض نصوص, وخرائط غوغل ,والتنقل من خلال نظام التحكم بالمواقع GPS والتقاط الصور.



ويمكنك الحصول على أخر التحديثات خلال وجودك في المكان.


لابد من مشاهدتها من خلال


إنها حقاً ما اسميناه بالرؤية. حالياً الجهاز متوفر فقط لبعض المطورين بسعر 1500 دولار, ولكن نتوقع من الشركات التكنولوجية الأخرى أن تحاول بإصدارها للمستهلك بأسعار معقولة.




2. جهاز الطباعة الثلاثية الأبعاد (Form 1):

تماماً كما يحوي العنوان, الطباعة الثلاثية الأبعاد 3D هي التكنولوجيا التي بإمكانك من خلالها بتحويل التصاميم الرقمية إلى منتج واقعي صلب. إنها ليست بفكرة جديدة بالنسبة للصناعات الميكانيكية المتقدمة , ولكن طابعة 3D الشخصية هي بالتأكيد فكرة ثورية.



يستطيع كل شخص أن يخلق الشكل الخاص به, دون الحصول على موافقة من أي مصنع عملاق  !! حتى سيارة جيمس بوند أستون مارتين التي تحطمت في الفيلم كانت عبارة عن منتج مطبوع 3D.


لمشاهدة طريقة العمل:


فورم 1 واحد من الطابعات ال3D الشخصية التي يمكن الحصول عليها بثمن 2799$. قد يبدو مثل هذا الثمن باهظ ولكن يمكنك الحصول على العديد من انتاج النماذج الخاصة بك, ففي حال هذه المقارنة يعتبر السعر معقول.


تصور المستقبل حيث كل فرد محترف لديه القدرة على انتاج منتجاته الخاصة والابداع بها دون أي حدود. هذا هو المستقبل حيث الوصول لأعلى حد من الانتاجية الشخصية والابداعية.




3.نظارة الالعاب (Oculus Rift):

ألعاب الواقع الافتراضي بشكلها الجديد مع Oculus Rift تتيح لك ان تشعر نفسك فعلياً بداخل اللعبة. حيث يمكنك تحريك رأسك لرؤية ماحولك بدقة عالية.



هنالك منتجات متميزة في السوق التي يمكن أن تفعل نفس الشيء نفسه, ولكن Oculus Rift تتيح لك الرؤية ماحولك داخل اللعبة حتى 110 درجات وتتمتع بهذه التجربة فقط ب300$. كما تأتي بجموعة أدوات بمثابة عدة التطوير.


هذه هي بداية ثورة للألعاب من الجيل التالي.










4. جهاز اللمس المتعدد (Leap Motion):

إن الكمبيوتر ذو الشاشة المتعددة اللمس فشل فشلاً زريعاً, وسبب فشل هذا المنتج إلى حقيقة أن الاستخدام الطويل له يؤدي إلى إرهاق الأيدي, ولكن مع جهاز Leap Motion استطاع أن يتحدى الجانب المظلم في هذا المجال مرة أخرى مع فكرة أكثر تقدماً.



فإنه يتيح لك التحكم بالكمبيوتر بواسطة الأصابع ولكن دون لمس الشاشة.










ليس هو عبارة عن جهاز استشعار حركتك فقط , بل يسمح لك بتمرير صفحات الويب, والتكبير في الخرائط والصور والتوقيع على الوثائق, وحتى اللعب باستخدام اليد والأصابع فقط.



إن التفاعل السلس هو النقطة الرئيسية الأكثر أهمية هنا.



والأهم من ذلك يمكنك امتلاك هذا المستقبل فقط ب70$, أي مايعادل جزء من سعر لعبة بلاي ستيشن3!!



إذا كان هذا الجهاز يعمل بشكل تام مع Oculus Rift لمحاكات الألعاب بشكلها الواقعي, فنحن على أبواب ثورة الألعاب.


5. تقنية تتبع العين (Tribe Eye):

تتبع العين نوقش بنشاط خلال السنوات الماضية من قبل عشاق التكنولوجيا, لكنه واجه تحدياً بتنفيذها.


ولكن Eye Tribe استطاعت أن تفعلها. إنهم نجحوا بإنشاء هذه التكنولوجيا لتسمح لنا بالتحكم بالجهاز اللوحي بتقليب الصفحات. والألعاب مثل محاكات الطيران, قطع شريحة الفاكهة بلعبة Fruit Ninja الشهيرة فقط بحركة العينين.






تعتمد هذه التقنية على تتبع العيني والجمع بين ذلك مع الكاميرا الأمامية التي تقوم بمعالجة عمليات خوارزمية للرؤية والحركة.


فقد تم عرض هذا المنتج في LeWeb بنهاية العام الماضي, ومن المتوقع أن نرى ذلك في الأجهزة النقالة خلال هذا العام. كما قدمت سامسونغ بجهازها الجلاكسي خطوة في هذا المجال, ولكنها لم تتوصل لهذه التقنية بعد.



حالياً الشركة تسعى للبحث عن شراكة لتحقق هذا الخيال العلمي التكنولوجي في السوق الاستهلاكية.



إنها قد تحرز ثورة تكنولوجية بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة في حال عملها بشكل جيد خلال حياتنا اليومية. وستغير حيات العديد من الأشخاص.


يتبع









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس