عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-28, 15:41 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: انتبه من الطلاسم والرموز الشركية!




التعويذة Amulet




التعويذة هي قطعة مصنوعة من المعدن او من الحجارة أو حتى من اي شيء ، تحتوي التعويذة او ما يطلق عليها اسم التميمة في اللغة العربية على مجموعة من الطلاسم (tilasim) وهي كلمات لا يفهم معناها الا الشخص الذي كتبها ، وتستخدم التعويذة لدى المؤمنين فيها منذ قدم الأزل حيث يعتقد الاشخاص المؤمنون بها بأنها تحميهم من الأرواح الشريرة التي تحيط بهم في كل مكان ، وقد جرت العادة على صنع هذه التمائم او التعويذات على شكل قلائد تلبس في العنق او تعلق فوق الرأس وتصنع كذلك من بعض الحجار الكريمة ذات الألوان الزرقاء.



يعتبر الصليب لدى العديد من المسيحيين في تقاليديهم ومعارفهم وسيلة الدفاع الأولى ضد الشياطين، والعلامة المقدسة لانتصار المسيح على كل شر.
في العصور القديمة والعصور الوسطى، اعتقد اليهود، والمسيحيين والمسلمين في المشرق في ان للتعاويذ قوة تعطيها القدرة على الحماية والشفاء وهذه القوة موجودة في التمائم أو الأشياء المباركة. علقت التعويذات عند المسيحيين فوق الاجسام أو فوق الاسرة خصوصا للأشخاص العجزة.


كما أن اليهود والمسيحيين، والمسلمين أيضا في بعض الأحيان استخدموا كتبهم المقدسة بطريقة تعويذة في بعض الاحيان. على سبيل المثال، فإن الشخص طريح الفراش بمرض خطير ولها كتاب مقدس وضعت هذا الكتاب المقدس أسفل جزء من السرير أو أسفل الوسادة.


التمائم والتعاويذ عند اليهودية
ان قصص التمائم والتعاويذ كثيرة جدا في التقاليد اليهودية ، مع وجود أمثلة من عهد سليمان عليه السلام ويعتقد بوجود هذه التعاويذ من المتاحف.


من المعروف انه يوجد لدا اليهود شال خاص بالصلاة ، ويعتقد أن شال الصلاة الخاص باليهود ، الذي يربط من جميع عقده ، يعتبر هذا احد انواع التعاويذ لدى اليهود ، وقد يكتب البعض على هذا الشال بعض الطلاسم الخاصة بهم ، يعتقد البعض ان المقصود من ذلك التمييز بين اليهود و الوثنيين، وكذلك لتذكيرهم بالله والسماء .


التمائم والتعاويذ في الديانة المسيحية
ظهر على وسام القديس بنديكت بابا الكاثوليك مع وجود بعض الطلاسم على صليبه وهي اختصار لما معناه: "خطوة إلى الوراء، والشيطان." كما أن الكنيسة الكاثوليكية تؤكد على ان المسيحية لا تعترف بالقلائد وكون الله يحمي الشخص وليس القلائد ، في حين أن بعض الكاثوليك لا نقدر تماما هذا الرأي، والمعتقد في السحر وثنية أو الخرافات الشركية من خلال المواد المحكوم في تنشيط الأجسام من الكرسي الرسولي.


الطوائف البروتستانتية بشكل عام لا نشارك في هذا الاعتقاد، ولكن المسيحيين الإنجيليين يضعون أحيانا في ملابس الصلاة فوق التلفزيون، أو النقود المعدنية، والتذكير المحفظة يدعون أن لهم صلاحيات توسطي على حاملها.


بستخدم الكاثوليك المياه المقدسة، والملح المباركة ووسام القديس بنديكت الصليب الدارئ للشر بعض الشركيات التي تعد من التمائم والتعويذات.


بعض أشكال التمائم خصوصاً عند الكاثوليك (قدماء المسيحيين)


الصليب
الصليب هو واحد من الرموز الرئيسية المستخدمة من قبل الكاثوليك واستخدمت لدرء الشر لعدة قرون.ظهر رمز الصليب في عهد الإمبراطورية الثانية (1024-1039) وبدأت منذ ذلك العهد الاشارة إلى قوة الصليب ضد الشر.


أدلى العديد من اللاهوتيين في وقت مبكر للكنيسة الكاثوليكية إشارة إلى ان استخدام علامة الصليب من قبل المسيحيين يبارك ويدفع التأثيرات الشيطانية. لا يزال الصليب يستخدم على نطاق واسع من قبل المسيحيين وقد يرصع الصليب ببعض الطلاسم.


الميداليات
تميمة المعروفة بين المسيحيين الكاثوليك هو وسام القديس بنديكت الذي يتضمن صيغة لدرء الشيطان. وكانت هذه الميدالية مستخدمة على نطاق واسع في القرن الثامن عشر ، وانها تلقت موافقة من البابا بنديكت الرابع عشر. أصبح في وقت لاحق جزءا من طقوس الروم الكاثوليك.


الملابس
ويعتقد بعض الكاثوليكية ان التماثيل تستخدم للدفاع ضد الشر، بحكم ارتباطهم بقديس معين أو الملائكة. هذا الثوب من رئيس الملائكة القديس ميخائيل رومان هو كتفي عبادي الكاثوليكية المرتبطة برئيس الملائكة ميخائيل، رئيس اعداء الشيطان. أعطى البابا بيوس التاسع هذا الثوب بركته، ولكن لأول مرة وافقت رسميا تحت البابا لاوون الثالث عشر.


المياه المقدسة
التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية (رقم 301) يشير تحديدا إلى استخدام الماء المقدس ل"الحماية من قوى الظلام". القديسين الكاثوليك قد كتبت عن قوة المياه المقدسة باعتبارها القوة التي يصد بها الشر. وكان سانت تريزا من افيلا، وهو طبيب من الكنيسة الذين نشروا رؤى يسوع ومريم، من أشد المؤمنين في سلطة المياه المقدسة وكتب أنها تستخدم بنجاح لصد الشر والفتن.





التمائم والتعاويذ وروما القديمة


من السائد في المجتمعات وخاصة الرومانية القديمة ، وترتبط ارتباطا وثيقا بالدين الروماني والسحر. التمائم والتعويذات عادة ما تكون خارج المجال الطبيعي للتجربة الدينية على الرغم من ذلك ، قد اقترح بعض الجمعيات بين الأحجار الكريمة والآلهة، على سبيل المثال، يتم تمثيل كوكب المشتري على العقيق اللبني، زحل على حجر الدم ، المريخ في جاسبر الأحمر، الأخضر سيريس على جاسبر وباخوس على جمشت. يتم ارتداؤها لإضفاء قوة مستمدة من الألهة ، وتعد من اسباب التقوى عند اليونانيين القدماء ويتضح هذا من بعض االنقوش التي تحمل الآخرين، مثل VTEREFELIX (UTERE FELIX) أو ما معناه "حظا سعيدا للمستخدم."







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس