عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-07, 14:18 رقم المشاركة : 1
موسوعة التنمية البشرية
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية موسوعة التنمية البشرية

 

إحصائية العضو







موسوعة التنمية البشرية غير متواجد حالياً


b6 من ركل القطه اولاً - قضيه هامه جدا للجميع


من المخطئ المدير أم القطة ؟

جلس احد المدراء الجدد للشركه بعد ترقيته لهذا المنصب فى اجتماع بكل اعضاء وعاملين شركته واخبرهم أنه من اليوم سيزداد الإنتاج فى الشركة لانه سيأتى أول شخص للشركه وسينصرف اخرهم ولن يطيل عن الوقت المسموح به لتناول الغداء وان الجميع سيفعل كما يفعل هو لانه سيصبح قدوتهم فى الالتزام من الان .

التزم المدير بما قال لفتره ليست بالطويله وفى أثناء تناوله للغداء فى المطعم فى احد المرات نظر الى ساعته فوجد انه لابد من التواجد فى مكتبه خلال 10 دقائق من الان على الرغم من ان الطريق يستغرق حوالى 15 دقيقة ، فقز مسرعاً الى سيارته وانطلق الى مكتبه ولكن جاء ضابط المرور ليطبق عليه غرامه تعدى السرعه القصوى للقيادة ، فما كان منه الا ان قال
"تتركون المجرمين والنصابين ومن يعبثون بأرواح المواطنين بكامل حريتهم وتطبقون القانون على المسالمين امثالى "

اكمل طريقة الى مكتبه وفى اشد حالات الغضب ونادى على مدير المبيعات فى الشركه واخبره بأن يتبعه الى مكتبه ، وفى المكتب سأله عن الصفقه الاخيره للشركه هل أتمها أم لا ؟ فأخبره مدير المبيعات انه لم يتم الصفقة لانها لا تتناسب معهم ، وهنا استشاط المدير غضباً وقال له انت تعمل معنا فى الشركه منذ 20 سنه فى قسم المبيعات وهذا لا يعنى ان ستصبح معنا مدى الحياة .

خرج مدير المبيعات يتمتم فى نفسه قائلاً " لقد عملت لمده 20 سنه هنا وانقذت الشركه من الافلاس المؤكد اكثر من مره ولولا وجودى لانهارت الشركه وفى النهاية يهددنى المدير بالطرد نتيجة صفقة واحدة " ونادى على السكرتيره وسألها اذا كانت ارسلت الخمسة خطابات أم لا ، فأخبرته انه قال لها بأن تترك إرسال الخطابات وتقوم بأشياء اخرى اكثر اهميه ولا تحتمل التأخير ، فما كان منه الا ان قال لها : انتى هنا تعملين سكرتيره منذ اكثر من 15 سنه ومن اكفأ العاملين ولكن هذا لا يعنى أن الشركه اصبحت ملكك الخاص .

خرجت السكرتيره من مكتب المدير غاضبه وتتمتم قائله : ان هنا منذ اكثر من 15 عام اعلم كل خفايا الشركه وكل عمالها ولولا وجودى لانهارت الشركه وفى النهايه يهددنى بأنه سيطردنى من عملى ، ذهبت السكرتيره الى موظفه الاستقبال وقالت لها : ان أعرف انه ليس من اختصاصك ارسال الخطابات ولكنكِ تجلسين بدون عمل لذلك عليك ارسال هذه الخطابات والا جئت بمن يرسلها بدلا منكِ وخرجت الى مكتبها ، غضبت موظفه الاستقبال وتمتمت فى نفسها قائله " كيف تكلمنى بهذه الطريقة فهم يلعبون ويمرحون ويعملون قليل من الساعات وانا هنا اعلم كل صغيره وكبيره فى الشركه واسهل عليهم المهام وفى النهاية تهددنى بالطرد .

بعد انتهاء اليوم ذهبت الجميع كلٌ الى بيته وذهبت موظفة الاستقبال لترى ابنها " 13 سنه " مستلقى على ظهره امام التلفاز ولكنها غضبت عندما رأت بأن بنطلونه ممزق وسالته ألم اخبرك بأن ترتدى ملابس المنزل لتلعب بها ؟ ادخل الى غرفتك لتذاكر ولن تأخذ مصرفك غداً ومحروم من العشا اليوم ومن مشاهده التلفاز لمده اسبوعين ، غضب ابنها وذهب لغرفته يتمتم " انا كنت اشترى لها هديه وبعض الاشياء الخاصه بالمنزل ولكنها لم تعطنى الفرصه لتفهم ماذا حدث وعاقبتنى " وفى طريقة رأى قطه تمر من أمام باب الغرفه فركلها برجله ركله شديده كانت نتيجتها بأن القطه سقطت من الشباك على الارض ميته .

من السبب فى ركل القطه الولد أم المدير؟؟
ألم يكن من الاسهل على المدير الذهاب مباشرة الى هذه القطه وركلها ؟؟!!
هل تترك الاشخاص يجعلونك تركل القطه بدون علمك ، هل عندك تعرضك لموقف يغضبك تستطيع السيطره على نفسك ام تغضب وتنقل غضبك الى الاخرين وتكون انت السبب فى ركل القطة؟
ليست الشده بالقوه فى الجسم ولكنها فى العقل وفى تحكمك بنفسك وانفعالاتك ، من الان لا تترك احد يجعلك تركل قطتك او تكون ان السبب فى ركل قطه .

المصدر : موقع موسوعة التنمية البشرية





    رد مع اقتباس