عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-01, 22:02 رقم المشاركة : 5
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: قائمة أسماء ومدن الحجاج المغاربة، المفقودين، لحدود اللحظة، إثر الحادث المأساوي، بمشعر "منى"، بالحرم المكي .


الأوقاف: 19 وفاة في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية


هسبريس من الرباط
الخميس 01 أكتوبر 2015 - 17:13
أفاد مكتب شؤون الحجاج المغاربة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن عدد الحجاج المغاربة المتوفين إلى غاية الساعة 12 زوالا بالتوقيت السعودي، اليوم الخميس الأول من أكتوبر الجاري، بلغ 19 حاجا مغربيا، كما حدد أماكن وفاتهم وأسبابها، والمناطق القادمين منها.
وبحسب بلاغ وزارة الأوقاف، الذي اطلعت عليه هسبريس، فإن عدد الحجاج الذين دُونت وفاتهم في مشعر منى بلغ 7 حجاج، وفي مكة المكرمة 5 حجاج، وفي عرفة حاجان اثنان، بينما لم يتم تحديد مكان وفاة 5 حجاج في قائمة مكتب شؤون الحجاج الذي يشرف عليه خليد بوطيب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أغلب الحجاج المتوفين، وعددهم 11 حالة بالتحديد، قضوا بسبب "توقف القلب والتنفس"، بينما لم يتم إبراز أسباب وفيات الحالات المتبقية وعددها 8 حالات، فيما كانت الملاحظة العامة لكل الحجاج المتوفين أن شهادات وفياتهم لم تستخرج بعد بالسعودية.
وأوردت قائمة مكتب شؤون الحجاج المغاربة بوزارة الأوقاف أن عدد الحجاج المتوفين من التنظيم الرسمي بلغ 11 وفاة، وحجاج وكالات الأسفار المختلفة وصل إلى 3 وفيات، وحجاج الجالية المغربية بالخارج بلغ 4 حالات، فيما سُجلت وفاة واحدة بالنسبة للحجاج الفرادى.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون قد أعلنت يوم أمس عن وفاة عشرة حجاج مغاربة، وإصابة ثمانية آخرين بجروح في حادث التدافع بمشعر منى، يوم عيد الأضحى، فيما أمر الملك محمد السادس بتتبع حالات الحجاج المغاربة المصابين في هذا الحادث، وخاصة ما يتعلق بتحديد مآل المفقودين.






    رد مع اقتباس