عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-08-02, 23:22 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b6 لص ماهر يسرق شقة بطريقة مثيرة و مغامرة كبيرة


(+صور)لص ماهر يسرق شقة بطريقة مثيرة و مغامرة كبيرة

الأحد 2 أغسطس 2015



أكادير24 تباشر السلطات الأمنية تحريات مكثفة من أجل توقيف لص يستهدف الشقق السكنية بطريقة مثيرة.
وتعود تفاصيل الواقعة، إلى صباح يوم أمس عندما استفاق سكان عمارة بسلا الجديدة، على وقع جريمة سرقة نفذت بطريقة احترافية لأحد الشقق السكنية.
ومن خلال معاينة العناصر الأمنية لموقع الجريمة تبين أن السارق اعتمد على طريقة بدائية في تنفيذ عملياته الإجرامية، وأوضحت الصور أن اللص تدلى من سطح العمارة، حيث استعمل سلما بدائي الصنع متكون من حبل بلاستيكي وبعض متلاشيات البارابول (انظر الصورة). وتسلل من نافذة غرفة المطبخ الذي ترك نصف مفتوح وخرج من باب الشقة. محملا بكل ما وجده في طريقه وشمل وتلفزة من نوع سمارت تيفي Smar Tv وملابس وأحذية غالية الثمن ومبلغا ماليا حدد في 2400 درهم.
الغريب و المحير في هذه الجريمة، هو كيف استطاع هذا اللص ولوج باب العمارة الذي كان مغلقا بالمفتاح و باب السطح الذي كان هو الآخر مغلقا، وتدلى منه مخاطرا بحياته باستعمال سلمه البدائي للسرقة. مع العلم ألا إمكانية للص للانسلال من العمارتين المجاورتين بفعل وجود فواصل حديدية محكمة ومسننة تفصل فيما بينها. أكثر من ذلك، وتفاديا لإزعاج الساكنة، استعمل اللص أيضا غطاء قطنيا من تحت سلمه البدائي (انظر الصورة) لتفادي الاحتكاك المباشر بالحائط الإسمنتي وكتم صوت حركات هبوطه، وهو ما لا يدع مجالا للشك أن هذا اللص، هو شخص محترف وشجاع وليس ببعيد أن يكون قد تلقى تدريبا أو اكتسب خبرة إن بطريقة أو أخرى على استخدام السلاليم الحبلية.


العناصر الأمنية التي حضرت لمعاينة الواقعة، أفادت الساكنة بأن هذه هي الجريمة الثانية التي ترتكب بنفس الطريقة المبتكرة مدينة سلا الجديدة و هو ما يفسره أن لصا واحدا يرتكب كل هذه الجرائم ويغادر المنطقة دون إثارة مزيد من الشبهات.
وتسابق السلطات الأمنية الزمن، من أجل التعرف على هوية هذا اللص الذي حير الساكنة وتحدى الأجهزة الأمنية في محاولة لتوقيفه ولما لا إعادة تمثيل فصول السرقة أمام سكان سلا الجديدة حتى يأخذوا الحيطة والحذر ويتعرفوا على الابتكارات التي يلجأ إليها اللصوص لتنفيذ أعمالهم الإجرامية.









    رد مع اقتباس